TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المصارف اللبنانية" تقفل جميع الفروع الثلاثاء تضامناً مع اعتداء على أحد البنوك

"المصارف اللبنانية" تقفل جميع الفروع الثلاثاء تضامناً مع اعتداء على أحد البنوك
جمعية مصارف لبنان - أرشيفية

 

مباشر: أعلنت إدارة "البنك اللبناني - السويسري"، أن إقفاله حسابا مصرفيا لجمعية "بنين" جاء التزاما بتعميم مصرف لبنان رقم 137، وتعميم هيئة التحقيق الخاصة رقم 20، وعليه ادعت الجمعية لدى قاضي الأمور المستعجلة على مصرفنا حيث ردت الدعوى بالأساس.

وأوضح البنك في بيان نقلته وكالة الإعلام الوطنية: سمعنا اليوم سويا من الجمعية مقدار الشتائم الموجهة للقاضية بسبب قرارها، ثم "احتل نحو مئة رجل تابعين للجمعية اليوم مبنى الإدارة العامة لمصرفنا معتدين على موظفينا بالضرب، حيث جرح ثلاثة منهم، احدهم في مستشفى "أوتيل ديو" يعاني من كسرين في وجهه، حيث سيخضع لعملية جراحية يتم التحضير لها، واجبر مدراؤنا تحت ضغط الضرب والعنف، إلى إجراء تحاويل نقدية إلى تركيا".

وأشارت إدارة البنك الى أنه "إزاء ذلك المشهد المزري، نعتذر من عملائنا الكرام لقرار إقفال مصرفنا بالكامل إستنكارا لهذا العمل المشين إبتداء من يوم غد الثلاثاء، إلى أن يتسنى لموظفينا ممارسة أعمالهم بشكل سليم وآمن، كما يهيب موظفو مصرفنا بنقابة موظفي المصارف القيام بدورها لجهة الحفاظ على أمن وسلامة وكرامة موظفي المصارف قاطبة".

ثم أعلنت جمعية المصارف اللبنانية، في بيان، إقفال جميع فروع المصارف العاملة في لبنان غدا الثلاثاء تضامنا مع البنك اللبناني السويسري .

ترشيحات

احتياطي السعودية الأجنبي يتراجع إلى 437.16 مليار دولار بنهاية مايو

موجودات المركزي السعودي ترتفع 3.86% خلال مايو 2021

النواب المصري يقر تشريعاً جديداً لفصل العناصر الإرهابية من الجهاز الإداري للدولة