TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء العراقي والعاهل الأردني يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية

رئيس الوزراء العراقي والعاهل الأردني يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية
جانب من لقاء رئيس الوزراء العراقي مع العاهل الأردني في القصر الحكومي ببغداد

مباشر: أجرى رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، في القصر الحكومي ببغداد، اليوم الأحد، جولة مباحثات مع العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني بن الحسين، الذي يزور العراق في إطار القمّة العراقية الأردنية المصرية.

وجرت خلال المباحثات، وفقا للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، مناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك، في إطار المصالح المشتركة في المجالات الاقتصادية والسياسية والأمنية ومختلف مجالات التبادل الثنائي.

واستعرض الجانبان ملفات التعاون المشترك في مجال مكافحة الإرهاب ونبذ التطرف وتبني كل ما من شأنه تعزيز الاستقرار في المنطقة، على طريق التنمية المستدامة ومراعاة مصالح الشعوب الصديقة والشقيقة.

وجرت في العاصمة بغداد، صباح اليوم، مراسم استقبال رسمية لعاهل المملكة الأردنية الهاشمية، الملك عبد الله الثاني بن الحسين، وكان في استقباله في القصر الحكومي رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي.

ويزور الملك الأردني العراق؛ للمشاركة في القمة الثلاثية العراقية الأردنية المصرية، التي ستعقد اليوم وتناقش عددا من الملفات البينية في المجالات السياسية والأمنية ومكافحة الإرهاب وكذلك التعاون الاقتصادي وفي مجال الاستثمار، والتي تأتي استكمالا لاجتماعات القمة السابقة.

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

ترشيحات:

الرئيس العراقي يستقبل ملك الأردن بمطار بغداد (صور)

الرئيس العراقي يؤكد للعاهل الأردني أهمية تعزيز التعاون المشترك

الرئيس العراقي: زيارة السيسي لبغداد خطوة مهمة في تعزيز العلاقات الثنائية