TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الصناعة" الأردنية تحذر من استغلال حركة الأسواق العالمية لرفع الأسعار محلياً

"الصناعة" الأردنية تحذر من استغلال حركة الأسواق العالمية لرفع الأسعار محلياً
الأردن

 

مباشر: أكدت وزارة الصناعة والتجارة والتموين في المملكة الأردنية، أنها ستتدخل في حال استغلال التغيرات التي تطرأ على الأسواق العالمية لرفع الأسعار محليًا بشكل مخالف للتشريعات النافذة.

دعت وزارة الصناعة والتجارة والتموين إلى عدم نشر أو تداول معلومات غير دقيقة حول أسعار السلع في السوق والتي من شأنها التأثير سلبا في مجريات السوق وتُحدث إرباكا واختلالا فيه ما يعرض من يقف وراء تلك المعلومات أو مطلقها للمساءلة القانونية، حسبما نشرت وكالة أنباء الأردن "بترا".

وقالت الوزارة إن مجلس الوزراء اتخذ الأسبوع الماضي عددا من الإجراءات لتفادي ارتفاع أسعار السلع الأساسية، ومن ذلك الموافقة على اعتماد سقوف لكلف الشحن البحري لغايات احتساب الضرائب والرسوم الجمركية حتى نهاية العام 2021 لضمان انعكاس هذا الإجراء على السعر النهائي للمستهلك.

وتتضمن الإجراءات تعزيز الرقابة على الأسواق لتمكين وزارة الصناعة والتجارة والتموين من اتخاذ الاجراءات اللازمة لوضع سقوف سعرية على السلع التموينية الاساسية عند الحاجة.

وفي هذا السياق تتحقق الوزارة حاليا مما تم تداوله عن ارتفاعات لأسعار الأسمنت.

وحذر رئيس غرفة تجارة الأردن، نائل الكباريتي، اليوم، من تداعيات زيادة أجور الشحن وأسعار المواد الأولية عالمياً على ارتفاع أسعار كثير من السلع والبضائع بالسوق المحلية.