TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: وضع قطر الاقتصادي جيد للغاية بفضل انتعاش أسعار النفط

وزير: وضع قطر الاقتصادي جيد للغاية بفضل انتعاش أسعار النفط
الدوحة

 

مباشر: أكد علي بن أحمد الكواري، وزير الاقتصاد والتجارة والقائم بأعمال وزير المالية، أن وضع قطر الاقتصادي والمالي جيد للغاية، فبرغم توقعات العجز، تم تحقيق فائض بلغ 200 مليون ريال في الربع الأول من العام الحالي، بفضل الانتعاش في أسعار النفط وكفاءة الإنفاق.

وقال الوزير خلال مشاركته اليوم الثلاثاء، في أعمال منتدى قطر الاقتصادي بالتعاون مع بلومبرغ المنعقد حاليا، إنه مؤسسات الدولة تتمتع بأعلى قدر من الشفافية والالتزام والحوكمة، بحسب وكالة أنباء قطر "قنا".

وتابع الوزير: "بالنظر إلى هذه المعطيات ستكون دولة قطر في وضع جيد، ومع مشاريع التوسع في مشاريع النفط والغاز خلال السنوات القليلة المقبلة سيكون الاقتصاد القطري في وضع أفضل".

وفيما يتعلق بالآفاق المستقبلية للاقتصاد القطري، أكد وزير الاقتصاد والتجارة والقائم بأعمال وزير المالية، أن دولة قطر ماضية قدما في تنويع اقتصادها وفق استراتيجية واضحة منبثقة عن رؤية قطر الوطنية 2030.

وأشار الوزير إلى تبني دولة قطر تتبنى سياسة التنويع الاقتصادي من خلال تحفيز وتمكين القطاع الخاص، واستقطاب الاستثمار الأجنبي المباشر، وتطوير وتسهيل بيئة الأعمال"، ومؤكدا أن دولة قطر ماضية قدما في الإصلاحات لتكون بيئة الأعمال جاذبة بشكل كبير مع تحديد قطاعات التنويع الاقتصادي وصولا لتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

 

ترشيحات

صفقات العقار بدبي تتجاوز 1.2 مليار درهم

"الإمارات دبي الوطني" يعزز قدراته في استثمارات الحوكمة البيئية والاجتماعية