TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقعات متفائلة بأداء البورصة المصرية في جلسة منتصف الأسبوع

توقعات متفائلة بأداء البورصة المصرية في جلسة منتصف الأسبوع
قاعة تداول البورصة

مباشر - هبة الكردي: توقع خبراء أسواق المال أن تتمكن البورصة المصرية خلال جلسة اليوم الثلاثاء منتصف الأسبوع، من مواصلة الارتفاع الذي شهدته في جلسة أمس أعلى مستوى 10000 نقطة.

وأشار الخبراء إلى أن المؤشر الرئيسي للبورصة يستهدف مستويات بين 10100 نقطة و10200 نقطة.

من ناحيته، قال تامر السعيد خبير أسواق المال ‏والمدير لدى سي أي كابيتال للسمسرة في الأوراق المالية، إن جلسة اليوم الثلاثاء من المتوقع أن تكون جلسة استكمال الصعود وبث الإيجابية في نفوس المستثمرين واستمرار ظهور سيولة خاصة من قبل المؤسسات.

ولفت السعيد إلى أن إغلاق المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 بجلسة أمس يحقق الرؤية الإيجابية التي رأيناها، ويبدأ في رحلة الصعود والإيجابية المتوقعة، مشيراً إلى أنه قد تتخلل جلسات الصعود بعض أوقات جني الأرباح.

وذكر السعيد أن حجم التداول بجلسة يوم الاثنين وصل إلى مليار وثمانمائة مليون جنيه، محققاً رقماً جديداً يكسر به متوسط الأسبوع السابق وذلك مع تصدر التداولات من جديد سهم البنك التجاري وحديد عز والسويدي للكابلات.

وفيما يخص المؤشر السبعيني، أوضح أنه ما زال يواصل ارتفاعاته المستمرة ويتصدر بمجموعة من الأسهم التي حققت ارتفاعات كبيرة وأحجام تداول عالية منها سهم المجموعة المصرية العقارية، ورواد مصر للسياحة، وبلتون القابضة، وشارم دريمز وغيرها.

من جانبه، قال حسام عيد مدير الاستثمار بشركة إنترناشونال لتداول الأوراق المالية، إن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية egx30 نجح في الصعود أعلى مستوى المقاومة الرئيسي 10000 نقطة بفضل عمليات شراء من المؤسسات المالية العربية والأجنبية الذي انعكس بالإيجابية على أداء الأسهم القيادية.

وأكد عيد أن الاستقرار أعلى مستوى الدعم 10000 نقطة لمدة أكثر من 3 جلسات يؤكد صعوده لمستوى المقاومة 10100 ثم 10200 نقطة.

وتابع: أما في حالة ظهور عمليات جني أرباح عند مستويات المقاومة الرئيسية للمؤشر الرئيسي يستهدف المؤشر مستوى الدعم الرئيسي وهو 9800 نقطة.

وعلى مستوى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة egx70؛ لفت خبير أسواق المال إلى نجاحه في اختراق مستوى المقاومة 2340 نقطة بفضل استمرار الأداء الإيجابي لأغلب أسهم المضاربات والمتاجرة السريعة التي حققت مكاسب يومية بفضل اتجاه المستثمرين الأفراد إلى الاستثمار والمتاجرة السريعة، رغم ارتفاع نسبة المخاطرة والاستقرار أعلى مستوى الدعم يؤهل المؤشر للصعود نحو مستوى 2400 نقطة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

مصر تحظر استيراد الأجزاء المفككة للمنتجات ذات العلامة التجارية أو  المسجلة

جلسة الحسم.. كيف يكون أداء البورصة المصرية اليوم؟

"الصحة" تتيح 124 مركزاً لتطعيم المصريين الراغبين في العودة لعملهم بالخارج

مصر: على إثيوبيا إبداء المرونة اللازمة للوصول لاتفاق بشأن السد