تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصناعة المصرية: برنامج رد الأعباء التصديرية الجديد يحل 40% من المعوقات

الصناعة المصرية: برنامج رد الأعباء التصديرية الجديد يحل 40% من المعوقات
خلال فعاليات مؤتمر إطلاق الكتالوج الإلكتروني للمنتجات المصرية

القاهرة - مباشر: قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة المصرية، إن الوزارة تعكف بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية على إعداد تقرير شامل لزيادة الصادرات المصرية إلى دول العالم وبصفة خاصة الدول الإفريقية وذلك من خلال دراسة المعوقات والتحديات التي تواجه المصدرين المصريين وايجاد حلول لها.

وأكدت نيفين جامع، خلال فعاليات مؤتمر إطلاق الكتالوج الإلكتروني للمنتجات المصرية، اليوم الاثنين، أن البرنامج الجديد لرد الاعباء التصديرية الذي سيبدأ تطبيقه اعتباراً من يوليو المقبل ولمدة ثلاثة أعوام لغالبية القطاعات سيسهم في حل نحو 40% من المعوقات التي تواجه العملية التصديرية، نقلاً عن بيان للصناعة.

وأضافت أن الوزارة تقوم بالتنسيق مع الوزارات المعنية بالعملية التصديرية لحل التحديات الأخرى في سبيل زيادة الصادرات المصرية الى السوق الإفريقية بصفة خاصة، لافتة إلى أنه تم عقد عدد من الاجتماعات مع هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام بحضور العديد من المصدرين للخروج بعدد من المقترحات محل الدراسة والتي كان من بينها الكتالوج الالكتروني لشركة "جسور".

وأشارت الى ان اطلاق الكتالوج الإلكتروني للصادرات يمثل خطوة هامة للتعريف بالمنتجات المصرية بدول القارة الإفريقية بهدف زيادة الصادرات للأسواق القارة.    

ونوهت الوزيرة أن الدولة بكافة وزاراتها حريصة على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لزيادة الصادرات المصرية إلى دول العالم لتصل إلى 100 مليار دولار سنوياً.

وشددت على أهمية الاستفادة من فروع شركة النصر للاستيراد والتصدير (جسور) حول العالم وبصفة خاصة بدول القارة الإفريقية وذلك للتغلب على تحديات الخدمات اللوجيستية للصادرات المصرية والتي تمثل نحو 20% من حجم التحديات المطروحة فيما يتعلق بخدمات التسويق والترويج والوساطة والشحن لتعزيز حركة التجارة الخارجية لمصر.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

"الصحة" تتيح 124 مركزًا لتطعيم المصريين الراغبين في العودة لعملهم بالخارج

مصر: على إثيوبيا إبداء المرونة اللازمة للوصول لاتفاق بشأن السد