TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير المالية المصري: الانتهاء من مشروع ميكنة المنظومة الجمركية العام المقبل

وزير المالية المصري: الانتهاء من مشروع ميكنة المنظومة الجمركية العام المقبل
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال محمد معيط وزير المالية المصري، إنه سيتم الانتهاء من المشروع القومي لتحديث وميكنة منظومة الإدارة الجمركية العام المقبل، بما يسهم في تحقيق الأهداف المرجوة بتقليص زمن الإفراج الجمركي لأقل من يوم، وتقليل تكلفة السلع والخدمات بالأسواق المحلية.

وأكد محمد معيط، في بيان صادر اليوم الأربعاء، أن مصر نجحت في تغطية 95 بالمائة من الواردات المصرية بالمنصة الإلكترونية الموحدة "نافذة"، بالإضافة إلى تطبيق نظام التسجيل المسبق للشحنات "ACI" في أول أبريل الماضي تجريبياً، وأول يوليو المقبل إلزامياً.

وأكد أن نظام التسجيل المسبق يساعد في الإفراج الجمركي المسبق للشحنات قبل وصولها إلى الموانئ؛ على النحو الذي يعزز تصنيف مصر بالمؤشرات الدولية، وتحفيز مناخ الاستثمار.

جاء ذلك خلال ندوة مع المستثمرين الكوريين العاملين بمصر، نظمتها سفارة كوريا الجنوبية بالقاهرة بحضور هونج جين ووك سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، ومنى ناصر مساعد الوزير للمتابعة وتطوير الجمارك، والشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، ورضا عبدالقادر رئيس مصلحة الضرائب، وأسامة الشريف رئيس الشركة المصرية لتكنولوجيا التجارة الإلكترونية "MTS". 

وأشار محمد معيط، إلى أن مصر تعتز بعلاقتها الوثيقة التي ترتقى لمستوى الشراكة مع كوريا الجنوبية، مُثَّمنًا التعاون الاقتصادي المتبادل والنماذج الناجحة للاستثمارات الكورية بمصر، التي نتطلع لتعظيمها خلال المرحلة المقبلة، فى ظل ما تشهده مصر من حراك تنموي شامل، يفتح آفاقًا رحبة للاستثمار بين البلدين، خاصة في صناعة السيارات والإلكترونيات، والإنشاءات الهندسية، وبناء السفن.

من جهته، أشاد هونج جين ووك سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، بجهود الحكومة المصرية في تذليل الصعوبات التي تواجه الشركات الكورية، موضحاً أن أفضل طريقة لتحفيز الاستثمارات الكورية بمصر هي عرض قصص نجاح الشركات الكورية العاملة حالياً بها، ومواصلة دعم الحكومة لهذه الشركات لتحقيق الاستقرار في نشاطها وأعمالها.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

مصر.. تفاصيل اتفاقيات التمويل التنموي مع فرنسا بقيمة 1.7 مليار يورو (إنفوجراف)

الرقابة المالية والمركزي المصري ينظمان ندوتين للتأمين على المعاملات المالية

"الإسكان": بدء تشطيب 1024 وحدة سكنية بعمارات "جنه" بملوى الجديدة

وزيرا خارجية مصر ولوكسمبورج يبحثان تعزيز التعاون المشترك