تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الغذاء والدواء السعودية: تسجيل الأدوية عبر النسخة الجديدة لـ"سدر" بداية يوليو

الغذاء والدواء السعودية: تسجيل الأدوية عبر النسخة الجديدة لـ"سدر" بداية يوليو
الهيئة العامة للغذاء والدواء بالسعودية

الرياض ـ مباشر: أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء بالسعودية، اليوم الأربعاء، عن تدشين النسخة الجديدة من نظام تسجيل الأدوية "سدر" بمجموعة من المزايا؛ وذلك استمراراً لجهودها في مواكبة التطور التقني، وتسهيل إجراءات تسجيل الأدوية والمستحضرات الصيدلانية.

وأوضحت الهيئة، في بيان أنه سيتم إيقاف استقبال الطلبات لجميع المستحضرات في المنصة الحالية لنظام "سدر" نهائياً، والانتقال إلى النسخة الجديدة، اعتباراً من الأول من شهر يوليو / تموز 2021م.

ويقدّم النظام الجديد، الذي تشرف عليه "الغذاء والدواء"، وبتشغيل وتطوير شركة ثقة، مجموعة من المزايا للمستفيدين كاختصار وقت التسجيل للشركات، وسرعة إنهاء الإجراءات، وكذلك إمكانية تفعيل التنبيهات داخل النظام في حال تغيرت حالة الطلب.

كما تتيح النسخة الجديدة من النظام إمكانية البحث عن الطلبات المسجلة، وإصدار الشهادات، ورفع الملفات والتحقق منها إلكترونياً وإرسال الاستعلامات، كما يمكن الرجوع إلى الطلبات المسجلة مسبقاً، إضافةً إلى إمكانية تسجيل أكثر من نوع عبوة تحت رقم مستحضر واحد.

ويهدف نظام سدر إلى خدمة المنشآت المسجلة لدى "الهيئة"، والتواصل مع قطاع الدواء عن طريق النظام، ويتيح طلب تسجيل المستحضرات البشرية والعشبية والبيطرية؛ وذلك للتأكد من سلامة المستحضرات الدوائية واتباعها الاشتراطات التي وضعتها "الهيئة".

ولفتت الهيئة العامة للغذاء والدواء إلى أنه بإمكان الشركات ووكلاء الأدوية الاستفادة من الخدمات بعد ترحيل طلباتهم المسجلة في النظام السابق وتقديمها على نظام سدر في نسخته الجديدة.

وبينت الهيئة خطوات نقل البيانات المكتملة من النظام القديم إلى الجديد على 3 خطوات بداية من زيارة الموقع الإلكتروني لنظام سدر الجديد، وبعد ذلك الذهاب إلى (My Migration Request) الذي يتيح نقل بيانات المستحضر للنسخة الجديدة؛ ومن ثم تعبئة البيانات المطلوبة ورفع الطلب.

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. صادرات النفط السعودية في 5 سنوات وأبرز المشترين

السعودية تقلص حيازتها بالسندات الأمريكية خلال أبريل للشهر الخامس على التوالي