TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" تقرر إعادة التداول على أسهم "عربي القابضة" ببورصة الكويت

"أسواق المال" تقرر إعادة التداول على أسهم "عربي القابضة" ببورصة الكويت
مقر بورصة الكويت
عربي قابضة
AGHC
-0.77% 385.00 -3.00

الكويت - مباشر: قررت هيئة أسواق المال الكويتية إعادة التداول على أسهم شركة مجموعة عربي القابضة في بورصة الكويت؛ ما لم يكن السهم موقوفاً لأسباب أخرى.

وقالت البورصة في بيان على موقعها الرسمي، اليوم الأربعاء، إن قرار الهيئة جاء بعد تسلمها الإفصاح من "عربي القابضة" بتاريخ 15 يونيو الجاري ومراجعته حيث تبين للهيئة استيفاء الشركة للمتطلبات الواردة في قرار مجلس المفوضين، الذي بدوره يؤدي إلى عدم نفاذ قرار إلغاء إدراج أسهم الشركة من بورصة الكويت.

كان مجلس مفوضي الهيئة أصدر قراراً في منتصف مارس الماضي، بإلغاء إدراج أسهم "عربي القباضة" من بورصة الكويت (السوق الرئيسي) ما لم تقم الشركة باتخاذ التدابير اللازمة لاستيفاء أسباب الإيقاف لإعادة أسهمها للتداول خلال مدة ثلاثة أشهر من تاريخ إخطارها بالقرار.

وقامت "عربي القابضة" صباح اليوم بإرسال إفصاحين منفصلين للبورصة الكويتية، حيث تضمن الإفصاح الأول إعلان الشركة عن استثماراتها وإجمالي الديون المُستحقة عليها وكيفية سدادها، فيما تضمن الإفصاح الثاني قائمة بالمشاريع المتوقفة والمُنهى عقدها في القطاع النفطي مع شركتها التابعة بسبب جائحة كورونا.

وعقب إرسال الشركة للإفصاحين المُشار إليهما أعلاه، أعلنت البورصة الكويتية اليوم باستمرار إيقاف التداول على أسهم "عربي قابضة" لحين ورود البيانات المالية للفترة المنتهية في 31 مارس 2021.

كانت الشركة تحولت للربحية في العام الماضي بقيمة 1.76 مليون دينار، مقابل خسائر عام 2019 البالغة 1.64 مليون دينار.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

بورصة الكويت تتباين عند الإغلاق وسط تراجع وتيرة التداولات

"فيتش" تؤكد تصنيف "جي إف إتش" عند "B" مع نظرة مستقبلية مستقرة

سعر النفط الكويتي ينخفض 25 فلساً إلى 72.99 دولار للبرميل

الكويت تعين محمد الشطي ممثلاً جديداً لدى "أوبك"