TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء العراقي: يجب توجيه الدعم الحكومي للفقراء والمستحقين

رئيس الوزراء العراقي: يجب توجيه الدعم الحكومي للفقراء والمستحقين
جانب من اجتماع مجلس الوزراء العراقي برائسة مصطفى الكاظمي رئيس الحكومة

الرياض – مباشر: عقد مجلس الوزراء العراقي، اليوم الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي.

وقال الكاظمي، بحسب المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، إنه يجب توجيه الدعم الحكومي، كالسلة الغذائية وغيرها من أنواع الدعم، إلى طبقة الفقراء والمستحقين، منوها بأن ما يجري حاليا من استلام رجال أعمال وموظفين كبار وأسماء وهمية لدعم بمواد تموينية يمثل فشلا وفسادا إداريين.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة لديها اهتمام كبير بتوفير السلة الغذائية التي ستوزع لشريحة الفقراء، وستكون فيها مواد أكثر من المواد التي توزع حاليا، كما ونوعا وهذه إحدى أولويات الحكومة الحالية لتخفيف معاناة الشرائح الفقيرة وتوفير مستلزمات العيش الكريم لهم.

وأكد الكاظمي، أن الحكومة لا تقبل بان تتحول شريحة الفقراء وقوتهم ورواتبهم لمادة دسمة واستغلال للانتخابات.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن هناك شكاوى على إجراءات بعض مفاصل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وشبهات باستغلال لأغراض انتخابية على حساب قوت الفقراء من خلال دعم بعض المرشحين بما يخص رواتب الرعاية الاجتماعية، مشددا على أن الحكومة ستتحقق من هذه الشكاوى.

وتابع: "نرفض رفضا قاطعا استغلال الوزارات للانتخابات، فهذه الحكومة مهنية ومن سيستخدم الوزارات لأغراض انتخابية سيتعرض للتحقيق، وجهت الوزارات بأن يكونوا قريبين من المواطنين ليقدموا الخدمات لأبناء شعبنا والعمل بكل جدية وبأقصى الطاقات لإعادة ثقة المواطنين بالعملية السياسية والانتخابات".

ولفت الكاظمي، إلى افتتاح مستشفى الناصرية التعليمي والجسر الكونكريتي ومحطة الكهرباء ووضع حجر الأساس لمطار الناصرية وعدد من المشاريع الأخرى؛ من أجل خدمة أبناء المحافظة، مؤكدا استمرار الحكومة في ذلك مع بقية المحافظات.

وأردف: "وأثبتنا اننا حكومة افعال وليست حكومة أقوال. قمنا بزيارة إلى محافظة ذي قار وافتتحنا العديد من المشاريع المتلكئة التي كان من المفترض أن تنجز قبل سنوات لكن سوء الإدارة والفساد تسببا بتلكئها".

ترشيحات:

التجارة العراقية توجه بإصدار هويات موحدة لإطلاق البطاقة التموينية الإلكترونية

"النفط" العراقية تعلن إمكانية إنتاج 5 ملايين برميل يومياً للتعامل مع زيادة الطلب

للخروج من عباءة النفط.. العراق يكشف تفاصيل برنامج إصلاح اقتصادي وموعد تطبيقه