TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تستعد لإطلاق صندوق ملياري للاستثمار بمشروعات البنية التحتية

السعودية تستعد لإطلاق صندوق ملياري للاستثمار بمشروعات البنية التحتية
المملكة العربية السعودية

الرياض – مباشر: كشفت مصادر، اليوم الثلاثاء، عن استعداد صندوق التنمية الوطني السعودي لإطلاق صندوق جديد؛ تُوجه مخصصاته للاستثمار في مشروعات البنية التحتية داخل المملكة قريبا.

وقالت المصادر، وفقا لما نقلته "الشرق للأخبار"، إن إجراءات الإعلان والإشهار عن الصندوق وصلت مراحلها النهائية، متوقِعاً أن يعلن ذلك خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وأضافت المصادر، أن رأس مال الصندوق سيكون ضخماً يتجاوز عدة مليارات؛ بما يتماشى مع حجم القطاع الذي سيعمل فيه، دون أن تفصح عن رأسماله المعتمد.

وأكدت، قرب الإشهار الرسمي لصندوق للبنية التحتية بعد انتهاء بيوت الخبرة من تقديم استشاراتها الاستراتيجية لتأسيس صندوق يخدم البنية التحتية التنموية في السعودية، والشركات المرتبطة بالقطاع، بما يخدم تطوير الاقتصاد الوطني.

وأوضحت المصادر، أن صندوق التنمية الوطني سيتولى إدارة الصندوق الجديد، بالإضافة إلى منظومة الصناديق والبنوك التنموية التابعة له، والبالغ عددها 11 صندوقاً وبنكاً تنموياً ليكون بذلك صندوق البنية التحتية الوطني الثاني عشر.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الوطني، محمد التويجري، في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، إن صندوق التنمية الوطني ضخ 22 مليار ريال بالاقتصاد السعودي خلال أزمة كورونا، مشيرا إلى بدء العمل على صندوق للبنية التحتية؛ ليخدم الشركات الصغيرة، والخزينة العامة من ناحية تنويع الاقتصاد، وغيرها.

وقال محافظ صندوق التنمية الوطني، ستيفن بول قروف، في 21 ديسمبر/ كانون الأول، إن صندوق التنمية الوطني والصناديق والبنوك التنموية التابعة له سيدعم الاقتصاد بما يزيد عن 45 مليار ريال خلال عام 2021.

ترشيحات:

تفاصيل أسعار السلع الغذائية والخضروات بأسواق السعودية خلال شهر مايو

السعودية.. تسجيل أكثر من 450 ألف طلب للحج خلال 24 ساعة

إنفوجرافيك.. إنتاج السعودية من النفط الخام والمنتجات المكررة خلال 10 سنوات