TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القطاع الخاص في دبي يواصل التوسع خلال مايو

القطاع الخاص في دبي يواصل التوسع خلال مايو
إمارة دبي

دبي - مباشر: أظهرت قراءة مؤشر مديري المشتريات لإمارة دبي، استمرار تعافي الاقتصاد غير النفطي خلال مايو / أيار الماضي، وسط التوسع بقوة في الإنتاج وانتعاش الأعمال الجديدة.

وأشارت أحدث بيانات مؤشر مدراء المشتريات الصادر عن المؤسسة، إلى أن المؤشر سجل أعلى مستوى في 17 شهراً عند 53.5 نقطة في شهر أبريل / نيسان، ثم انخفض إلى 51.6 نقطة في شهر مايو / أيار.

ولفتت البيانات إلى أنه مع ذلك، لا يزال المؤشر يشير إلى ثاني أسرع تحسن في ظروف التشغيل على مدى 10 أشهر.

وارتفع الإنتاج في الاقتصاد غير المنتج للنفط للشهر السادس على التوالي في شهر مايو.

وأشارت الشركات التي شملتها الدراسة إلى أن العمل في المشاريع الجارية قد ساعد في تعويض التباطؤ في نمو الطلبات الجديدة. وقد كان قطاع الإنشاءات هو القطاع الوحيد الخاضع للدراسة الذي شهد ارتفاعاً أسرع في الإنتاج خلال الشهر.

وأظهر مسح، يوم الخميس أن القطاع الخاص غير المنتج للنفط في الإمارات توسع للشهر السادس على التوالي في مايو / أيار، رغم انخفاض مؤشر IHS Markit لمديري المشتريات في الإمارات المعدل موسمياً، والذي يغطي التصنيع والخدمات، إلى 52.3 في مايو/ أيار مقارنة بـ52.7 في أبريل/ نيسان.

ولا تزال القراءة أقل من متوسط ​​السلسلة البالغ 54.1 نقطة، حيث أدت أزمة تفشي فيروس كورونا العالمية إلى تأثر الاقتصادات حول العالم بشدة العام الماضي، ما كبد القطاعات الاقتصادية غير النفطية الحيوية مثل السياحة خسائر كبيرة.

وقال ديفيد أوين، الخبير الاقتصادي في IHS Markit: «أظهر القطاع الخاص غير النفطي في الإمارات مزيداً من علامات التحسن في مايو، على الرغم من تراجع النمو بشكل طفيف عن أعلى مستوى في أبريل / نيسان. وكانت الطلبات الجديدة مدعومة إلى حد كبير بالمبيعات المحلية، حيث أشارت أحدث البيانات إلى انخفاض طفيف في طلبات التصدير».

كما توسع الإنتاج، وهو مقياس للنشاط التجاري، للشهر السادس على التوالي، لكنه فعل ذلك بأبطأ وتيرة منذ فبراير/ شباط، حيث تراجع إلى 53.6 في مايو من 55.4 في أبريل. 

ترشيحات:

الإمارات تسجل 2179 إصابة جديدة بكورونا و6 حالات وفاة

تنفيذ 92% من محطة ضخ المياه بمجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية