TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوزراء" الكويتي يقر مشروع قانون باعتماد إضافي لـ"المالية" بـ600 مليون دينار

"الوزراء" الكويتي يقر مشروع قانون باعتماد إضافي لـ"المالية" بـ600 مليون دينار
رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ صباح خالد الحمـد الصباح - أرشيفية

 

الكويت - مباشر: اعتمد مجلس الوزراء الكويتي، اليوم الاثنين، مشروع قانون بربط ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية للسنة المالية 2020/2021 بفتح اعتماد إضافي وقدره 600 مليون دينار كويتي بميزانية وزارة المالية - الحسابات العامة.

وأوضح مجلس الوزراء في بيان، بأن الاعتماد الإضافي يخصص لتغطية تكلفة مكافأة الصفوف الامامية من المكلفين بالعمل لمواجهة انتشار فيروس كورونا، تقديراً للتضحيات والمخاطر التي يتعرضون لها في قيامهم بمهام واجباتهم الوظيفية.

وقرر مجلس الوزراء رفع مشروع القانون لأمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح تمهيدا.

وناقش مجلس الوزراء الكويتي، في اجتماعه أيضا، توصية لجنة الخدمات العامة بشأن توفير الدعم اللوجستي والبيئة الآمنة للمواطنين حائزي القسائم في مدينة المطلاع السكنية أثناء فترة البناء.

وقرر مجلس الوزراء تكليف المؤسسة العامة للرعاية السكنية بالتنسيق مع كل من وزارة التربية وقوة الإطفاء العام لإيجاد الحلول العاجلة الكفيلة بتغطية احتياجات مدينة المطلاع السكنية بخدمات الإطفاء أثناء فترة بناء المواطنين لقسائمهم، بحسب بيان للمجلس.

وفي سياق آخر، عرض نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير العدل ووزير الدولة لشئون تعزيز النزاهة على مجلس الوزراء الدليل الارشادي للبلاغات المقدمة من الجهات والمؤسسات الحكومية إلى النيابة العامة أو الهيئة العامة لمكافحة الفساد والمتضمن بعض الضوابط الشكلية والموضوعية التي تفرضها المادة (38) من المرسوم رقم 300 السنة 2016 بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم 2 لسنة 2016 بشأن إنشاء الهيئة العامة لمكافحة الفساد والأحكام الخاصة بالكشف عن الذمة المالية وتدريب العاملين بالإدارات القانونية بما يضمن رفع الكفاءة القانونية لديهم.

وقرر مجلس الوزراء الموافقة على مشروع مشروع مرسوم بتعديل المادة (6) من المرسوم رقم (39 لسنة 2010) في شأن إنشاء أكاديمية الكويت للفنون ورفعها للأمير، بعد أن تم مناقشة توصية لجنة الشئون القانونية في هذا الصدد خلال الاجتماع.

وأحيط مجلس الوزراء علما بالإجراءات القانونية التي اتخذتها وزارة المالية بالتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية بشأن الشاليهات المخالفة بمنطقة الدوحة، والتعهدات التي تمت بهذا الخصوص لضمان عدم تكرارها تنفيذاً لقرارات مجلس الوزراء بهذا الشأن.

كما أحيط مجلس الوزراء علماً بالإجراءات التي اتخذتها المؤسسة العامة للرعاية السكنية والجهات الحكومية المعنية في تنفيذ خطط المشاريع الإسكانية الجديدة (مدينة المطلاع، جنوب عبد الله المبارك، مدينة جنوب صباح الأحمد، مدينة جنوب سعد العبد الله) تنفيذاً لقرارات مجلس الوزراء بهذا الشأن.

وأثنى مجلس الوزراء على الجهود المبذولة من قبل المؤسسة والجهات الحكومية ذات العلاقة بالمشاريع الإسكانية، وحثها على استمرار التعاون البناء في سبيل تذليل كافة المعوقات التي قد تواجه المشاريع الإسكانية ولضمان إنجازها وفق الخطط التنفيذية والبرامج الزمنية الخاصة لكل منها.

ترشيحات 

الكويت تسيّر رحلات مباشرة مع المملكة المتحدة اعتباراً من الأحد المقبل