TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة الكويتية تقر 3 توصيات للجنة الوزارية لطوارئ كورونا

الحكومة الكويتية تقر 3 توصيات للجنة الوزارية لطوارئ كورونا
مجلس الوزراء الكويتي - أرشيفية

 

الكويت - مباشر: استمع مجلس الوزراء الكويتي في اجتماعه الاعتيادي اليوم الاثنين، إلى شرح قدمه وزير الصحة حول آخر المستجدات المتعلقة بانتشار وباء كورونا على المستويات العالمية والإقليمية، حيث بلغ عدد الإصابات (173) مليوناً في العالم حتى تاريخه، وقارب إجمالي عدد الوفيات إلى ثلاث ملايين وسبعمائة وثلاثون ألف حالة وبلغ عدد جرعات اللقاح المعطاه حول العالم نحو مليارين و99 مليون جرعة.

وشرح الوزير للمجلس آخر تطورات الوضع الصحي في البلاد من واقع الإحصاءات التي توضح عدم استقرار الوضع الوبائي في الأيام الأخيرة نتيجة الارتفاع الملحوظ في عدد حالات المصابين بالفيروس وزيادة عدد إشغال الاسرة بالمستشفيات في الوقت الذي نتجه به إلى العودة للحياة الطبيعية، بحسب بيان لمجلس الوزراء.

ودعا مجلس الوزراء مجدداً المواطنين والمقيمين كافة إلى عدم التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية والوقائية، محذراً من الآثار التي تترتب على التهاون بالالتزام بتطبيق الإشتراطات الصحية.

ونوه، بأن نجاح خطة العودة إلى الحياة الطبيعية هي مسئولية الجميع حيث إن السيطرة على الوضع الوبائي يتحقق بتعاون أفراد ومؤسسات المجتمع كافة حفاظاً على صحة المجتمع وكل من يعيش على هذه الأرض الطيبة

وناقش المجلس توصيات اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا وقرر الآتي:

- تكليف الإدارة العامة للطيران المدني بتسيير رحلات طيران مباشرة مع المملكة المتحدة (كويت – لندن– كويت) وذلك بمعدل رحلة واحدة أسبوعياً لكل شركة من شركات الطيران المرخص لها، وذلك اعتباراً من يوم الأحد الموافق 13/6/2021.

-الموافقة على فتح كافة المتاحف والمراكز والمرافق الثقافية اعتباراً من يوم الأحد الموافق 13/6/2021، مع الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية

 

-الموافقة على طلب شركة المشروعات السياحية بشأن إعفاءها من نسبة عدد العاملين في مقار العمل العام وذلك بمقتضيات المصلحة العامة وظروف عمل الشركة، مع الالتزام بتطبيق كافة الاشتراطات الصحية.

ترشيحات 

الكويت تسيّر رحلات مباشرة مع المملكة المتحدة اعتباراً من الأحد المقبل