TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "اكتتاب" الكويتية: الشركة حافظت على أدائها رغم الصعوبات

رئيس "اكتتاب" الكويتية: الشركة حافظت على أدائها رغم الصعوبات
صورة تعبيرية
اكتتاب
EKTTITAB
-1.76% 16.70 -0.30

الكويت - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة شركة اكتتاب القابضة عارف العجمي، إن العام الماضي يعتبر عاماً استثنائياً على العالم من كافة الأوجه الذي شهد تراجعاً ملحوظاً في أداء اقتصاد دول العالم، بالإضافة إلى اقتصاديات الشركات نتيجة انتشار وباء كورونا منذ فبراير 2020 وهو ما ألقى بظلاله على كافة الشركات والمنشآت على مستوى العالم.

حديث العجمي جاء على هامش انعقاد الجمعية العمومية للشركة المُدرجة ببورصتي الكويت ودبي؛ لمناقشة البيانات المالية للسنة المالية المنتهية في ديسمبر 2020 الماضي، التي أقرت كافة بنود الاجتماع أمس الأحد.

وأضاف "أنه وعلى الرغم من صعوبة الأوضاع وتعقدها إلا أننا استطعنا الحفاظ على مستوى الأداء العام للشركة حيث حققت الشركة إيرادات إجمالية بلغت 193 ألف دينار، بالإضافة إلى انخفاض إجمالي المصروفات العمومية والإدارية بنسبة 52.5%".

وذكر العجمي أن الخسارة التي حققتها "اكتتاب" العام الماضي يرجع في المقام الأول إلى خسائر ائتمانية متوقعة بقيمة 900 ألف دينار وهي ما شكلت القوام الأساسي لخسارة الشركة على أساس سنوي.

وعن رؤيته للفترة المقبلة، قال العجمي إن هناك بعض البشائر التي بدأت تلوح في الأفق بخصوص انحسار الوباء وبالتالي عودة الحياة إلى طبيعتها مرة أخرى؛ مما سينعكس على أداء النشاط الاقتصادي وعودة النمو الاقتصادي إلى معدلاته الطبيعية مرة أخرى.

كانت خسائر الشركة ارتفعت 101% في العام الماضي؛ لتصل إلى 911.26 ألف دينار (3.03 مليون دولار)، مقابل خسائر عام 2019 البالغة 452.52 ألف دينار (1.51 مليون دولار).

كما تكبدت الشركة خسائر بقيمة 34 ألف دينار في الربع الأول من العام الجاري؛ لتصل إلى 34 ألف دينار، مقابل خسائر بقيمة 158 ألف دينار للفترة المماثلة من عام 2020.

ترشيحات:

بورصة الكويت ترتفع صباحاً.. والسيولة تتجاوز 17 مليون دينار

"الكويت الصناعي" يدير 3 محافظ مالية بقيمة 300 مليون دينار

الدينار الكويتي يستقر أمام 7 عملات