TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مديرو المشتريات القطري بأدنى مستوى في 7 أشهر

مديرو المشتريات القطري بأدنى مستوى في 7 أشهر
عقارات في دولة قطر

الدوحة – مباشر: انخفضت قراءة مؤشر مديري المشتريات للقطاع الخاص غير النفطي في قطر خلال شهري مايو/أيار الماضي عند أدنى مستوى منذ أكتوبر/تشرين الأول 2020 (  نحو 7 أشهر).

وحسب البيان الشهر الصادر عن مجموعة "إي إتش إس ماركيت" اليوم الخميس، فقد سجل المؤشر خلال الشهر الماضي 51.5 نقطة، مقابل 52.1 نقطة في أبريل/نيسان 2021.

ولفتت البيانات إلى وجود تحسن جديد في النشاط التجاري لشركات القطاع الخاص غير النفطي في قطر خلال مايو/أيار 2021، كما ارتفع مؤشر الإنتاج للشهر الحادي عشر على التوالي ولكن النمو جاء بوتيرة هي الأقل في تلك الفترة، مع الارتفاع الكبير في الأعمال الجديدة.

وشهد مؤشرا التوظيف وتراكم الأعمال غير المنجزة ارتفاعا للشهر الثامن على التوالي، مع تحسن توقعات الشركات بشأن النشاط التجاري خلال الـ12 شهرا المقبلة بدرجة طفيفة، بسبب انخفاض حالات الإصابة بفيروس كورونا، ورغم ذلك ظل مستوى الثقة ضعيفاً في الشهر الماضي مقارنة بالمعدلات المسجلة منذ بدء الدراسة.

 وأشارت بيانات القطاعات الفرعية لشهر مايو/أيار الماضي بأن قطاع البيع بالجملة والبيع بالتجزئة كان الأقوى أداءً في 3 أشهر حتى الشهر الماضي بتسجيله 53.2 نقطة، تبعه الصناعات التحويلية بواقع 53.1 نقطة، وقطاع الإنشاءات بـ51.1 نقطة، وشهد النشاط التجاري لقطاع الخدمات تراجعات بـ48 نقطة.

وساهم في النمو المستثمر في الطلبات الجديدة في التحسن الإجمالي بالأعمال التجارية لشركات القطاع الخاص القطري غير المرتبط بالطاقة خلال الشهر الماضي، وكان معدل نمو الطلبات الجديدة ثابتا بوتيرة هي الأدنى في 5 أشهر.

ترشيحات..       

"التجاري القطري" يقدم عرضاً للاستحواذ على 15.2% في "الوطني العماني"

بورصات الخليج تواصل المكاسب بدعم تحسن المعنويات.. وأبوظبي في الصدارة

"العمل الدولية": توقعات بتجاوز البطالة 200 مليون شخص عالمياً 2022.. وخطة للإنعاش

الدول العربية استحوذت على 20% من السياحة الوافدة لمصر قبل أزمة كورونا