TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الكيميائية" توقع اتفاقية تعاون مع جلاكسو سميث كلاين لتصنيع منتجاتها في السعودية

"الكيميائية" توقع اتفاقية تعاون مع جلاكسو سميث كلاين لتصنيع منتجاتها في السعودية
الشركة الكيميائية السعودية القابضة
الكيميائية
2230
-1.00% 3.96 -0.04

الرياض - مباشر: أعلنت الشركة الكيميائية السعودية القابضة، اليوم الخميس، عن توقيع اتفاقية تعاون مع شركة جلاكسو سميث كلاين للرعاية الصحية السعودية المحدودة للتصنيع في المملكة العربية السعودية.

وأوضحت "الكيميائية" في بيان لـ"تداول السعودية"، أنها وقعت الاتفاقية من خلال قطاعها الدوائي المتمثل بشركة أجا للصناعات الدوائية المحدودة (أجا فارما) مع شركة جلاكسو سميث كلاين للرعاية الصحية السعودية المحدودة في مدينة الرياض؛ للتصنيع في مصنع شركة (أجا فارما) في السعودية.

وأشارت إلى أن هذه الاتفاقية تهدف للاستفادة من خبرات شركة جلاكسو سميث كلاين للرعاية الصحية في قطاع الرعاية الصحية الاستهلاكية، وضمان نقل التقنية الخاصة بمنتجات الرعاية الصحية الاستهلاكية إلى المملكة العربية السعودية، يليه الإنتاج على نطاق تجاري في مصنع (أجا فارما).

كما لفتت إلى أن مدة عقد الاتفاق 5 سنوات، بإجمالي إيرادات تقدر بنحو 100 مليون ريال؛ مما يعني زيادة الطاقة الإنتاجية.

وأكدت الشركة أنه لا توجد أطراف ذات علاقة في هذه الاتفاقية.

وبينت "الكيميائية" أن شركة أجا للصناعات الدوائية المحدودة (أجا فارما) هي شركة تابعة، وتمتلك شركة (أجا فارما) مصنعاً للأدوية والمنتجات الصيدلانية في حائل بالمملكة العربية السعودية.

وشركة جلاكسو سميث كلاين GSK هي شركة عالمية متخصصة في مجال الرعاية الصحية.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الكيميائية السعودية القابضة، ثامر المهيد، إن هذا التعاون الاستراتيجي من شأنه أن يسهم في تحقيق هدف توطين قطاع الدواء، مشيراً إلى أن (أجا فارما) تهدف إلى توفير منتجات صيدلانية ودوائية عالية الجودة لشركات الأدوية العالمية الموجودة في المنطقة.

ترشيحات:

مساهمو "الكيميائية" يقرون النتائج المالية وتوزيعات الأرباح للعام 2020

أرباح "الكيميائية" ترتفع 7.5% بالربع الأول من 2021 لارتفاع المبيعات وتحسن الأداء