TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الهجرة: تخفيف عقوبة المواطن "أبو القاسم" نتيجة التعاون القضائي بين مصر والسعودية

الهجرة: تخفيف عقوبة المواطن "أبو القاسم" نتيجة التعاون القضائي بين مصر والسعودية
نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

القاهرة - مباشر: أكد حمادة الصاوي، النائب العام المصري، حكم المحكمة الجزائية السعودية بتخفيف الحكم الصادر ضد المهندس المصري على أبو القاسم، ليصبح 8 سنوات وغرامة مالية قدرها 50 ألف ريال سعودي، وإلغاء حكمها السابق ضد المواطن المصري بـ25 سنة سجن وغرامة مالية تقدر بـ 100 ألف ريال سعودي.

وأشادت نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج في بيان صادر، اليوم الأربعاء، بالتعاون النيابي والقضائي المصري السعودي، والذي نتج عنه استكمال الإجراءات حتى الوصول إلى حكم المحكمة الجزائية بالمملكة بتخفيف العقوبة الصادرة ضد المهندس المصري علي أبو القاسم إلى 8 سنوات.

كما وجهت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة شكرها للمستشار حمادة الصاوي النائب العام المصري، على كل ما بذله من جهد في هذه القضية، والعمل سويا على إطلاع الجانب السعودي المختص بكافة المستندات والأوراق التي تخدم صالح المواطن المصري في القضية، وبتخفيف هذا الحكم تكون قد جنت كافة الجهود ثمارها وكلل السعي والتنسيق الدائم بالهدف المطلوب.

وقررت وزارة العدل السعودية، في نوفمبر 2018، قبول الطعن المقدم بوقف حكم الإعدام في قضية المهندس المصري علي أبو القاسم المحكوم عليه بالإعدام وإعادة فتح قضيته ومحاكمته من جديد.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

4 جنيهات ارتفاعاً بأسعار الذهب في مصر وعيار 21 يسجل 817 جنيهاً

الوزراء المصري يوافق على إصدار عملة تذكارية من الفضة فئة الـ100 جنيه

وزيرا البترول والبيئة يناقشان مستجدات احتواء التلوث البترولي بالغردقة

توقيع بروتوكول لتسوية التشابكات المالية بين بنكي الاستثمار القومي والأهلي المصري