TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أمازون" تعتزم تدشين 3 مراكز بيانات بالإمارات خلال النصف الأول 2022

"أمازون" تعتزم تدشين 3 مراكز بيانات بالإمارات خلال النصف الأول 2022
سياحة أبوظبي

 أبوظبي – مباشر: تعتزم شركة أمازون ويب سيرفيس إطلاق منطقة مراكز بيانات في دولة الإمارات. ويأتي ذلك الإعلان في إطار جهود مكتب أبوظبي للاستثمار الرامية لجذب الاستثمارات ودعم القدرات التكنولوجية.

وستعمل منطقة البنية التحتية السحابية من أمازون ويب سيرفيسز في دولة الإمارات والتي سيتم تدشينها خلال النصف الأول من عام 2022، على تسريع وتيرة تبني الخدمات السحابية, وتساهم هذه الخطوة في دعم الاقتصاد الرقمي وتعزيز قدراته؛ وذلك وفقاً لبيان صحفي.

 وتمكين الشركات من تحقيق الابتكار بشكل أسرع، كما ستعزز من وصول الشركات إلى أحدث التقنيات السحابية التي تمكنها من مواصلة الابتكار والتحول الرقمي في مختلف أنحاء أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة.

واحتلت إمارة أبوظبي المرتبة الأولى على مستوى الشرق الأوسط على مؤشر المدن الذكية لعام 2020 الصادر عن المعهد الدولي للتنمية الإدارية IMD، وستواصل إمارة أبوظبي تعزيز بنيتها التحتية الرقمية، وقدرتها على توفير الدعم لمنظومة الابتكار التي تشهد توسعاً سريعاً في الإمارة.

وقال طارق بن هندي، مدير عام مكتب أبوظبي للاستثمار: "تقود إمارة أبوظبي جهود ومبادرات التحول الرقمي في المنطقة؛ إذ تساهم البنية التحتية القوية التي تتمتع بها الإمارة في دعم منظومة الأعمال المزدهرة فيها، وتعمل على تعزيز مكانتها كالمدينة الأكثر ذكاءً في الشرق الأوسط.

ويأتي تعاون مكتب أبوظبي للاستثمار مع أمازون ويب سيرفيسز لتوفير أفضل تقنيات الحوسبة السحابية للأعمال المختلفة في الدولة، والاستفادة من الإمكانات الكاملة للبنية التحتية الذكية للإمارة.

وستساهم شراكاتنا في مجال التكنولوجيا في تجسيد مهمتنا الرامية إلى تعزيز مكانتنا في مجال التكنولوجيا، وتطوير الإمكانيات والفرص للشركات في إمارة أبوظبي والإمارات العربية المتحدة والمنطقة ".

وستعمل منطقة مراكز بيانات أمازون ويب سيرفيسز في دولة الإمارات العربية المتحدة على تمكين العملاء المحليين من تخزين بياناتهم في الدولة، والاستفادة من زمن استجابة منخفض في مختلف أنحاء الدولة.

وسيساهم ذلك في زيادة وصول الشركات المحلية إلى التقنيات المتقدمة، والاستفادة من المجموعة الكاملة من الخدمات السحابية كالتحليلات، والذكاء الاصطناعي، والحوسبة، وقواعد البيانات، وإنترنت الأشياء، والتعلم الآلي والخدمات المحمولة، والتقنيات التي لا تحتاج لوجود خوادم، وخدمات التخزين وغيرها بما يمكنها من زيادة وتيرة الابتكار لأعمالها.

ومن جانبه، قال فينود كريشنان، مدير منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى أمازون ويب سيرفيسز: "ستمكن منطقة مراكز بيانات أمازون ويب سيرفيسز الجديدة الشركات في دولة الإمارات من الوصول إلى أحدث التقنيات السحابية، وتزودها بالأدوات اللازمة لبناء الحلول المبتكرة التي تسرع من عملية التحول الرقمي.

وأشارت شركة IDC للأبحاث إلى ارتفاع معدل تبني الخدمات السحابية في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل كبير بنسبة 40.9٪ مقارنة بعام 2019. وعلى وجه الخصوص، شهدت تقنية البنية التحتية كخدمة (IaaS) نمواً كبيراً خلال عام 2020.

وتشهد هذه التقنية توسعاً بوتيرة متسارعة بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 35.4٪ حتى عام 2025، بينما ستشهد تقنيات البرمجيات كخدمة (SaaS) والمنصات كخدمة (PaaS) توسعاً بمعدل نمو سنوي مركب أقل نسبياً بنسبة 24.5٪ خلال الفترة ذاتها.

وقامت العديد من الشركات في دولة الإمارات بما في ذلك شركة أرامكس، وبنك الإمارات دبي الوطني، وجلف نيوز، وOSN إلى جانب عدد من الشركات الناشئة مثل ألف للتعليم، وفيتشر، وثروة، ويلا كومبير، بتطوير أعمالها بالاستفادة من خدمات أمازون ويب سيرفيسز السحابية؛ الأمر الذي مكنها من توسعة وتطوير أعمالها، لتواصل بذلك إمارة أبوظبي توفير منصة مثالية تمكن الشركات من الانطلاق بأعمالها وطموحاتها نحو العالمية.

ترشيحات:

الإمارات تسجل أعلى معدل توزيع للقاحات كورونا عالمياً

بورصة أبوظبي تستعد لاستقبال 10 إدراجات جديدة