TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سعر النفط الكويتي يرتفع 61 سنتاً إلى 68.29 دولار للبرميل

سعر النفط الكويتي يرتفع 61 سنتاً إلى 68.29 دولار للبرميل
صورة تعبيرية

مباشر - محمد فاروق: ارتفع سعر برميل النفط الكويتي خلال جلسة أمس الثلاثاء بواقع 61 سنتاً؛ ليصل إلى 68.29 دولار، مقابل 67.68 دولار للبرميل أول أمس الاثنين، وذلك وفقاً للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

عالمياً، ارتفعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات أمس، مع ترقب تطورات الطلب على الخام وبعد تسجيل الخام مكاسب بنحو 3% في جلسة الاثنين.

ويشهد معدل التنقل في الولايات المتحدة ارتفاعاً ملحوظاً؛ مما يدعم مستويات استهلاك الطاقة، مع تلقي أكثر من 61% من البالغين الأمريكيين الجرعة الأولى من اللقاح على الأقل حتى الآن.

وقال معهد البترول الأمريكي أمس، إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة تراجعت 439 ألف برميل للأسبوع المنتهي في 21 مايو/أيار الجاري.

وذكر المعهد الأمريكي عبر تقريره الأسبوعي، أن مخزونات البنزين تراجعت بنحو مليوني برميل في الأسبوع الماضي، كما انخفض مخزون المقطرات 5.1 مليون برميل.

ومن المقرر أن تصدر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية اليوم الأربعاء، البيانات الرسمية بشأن المخزونات، وسط توقعات بهبوط مخزون النفط الخام 2.2 مليون برميل.

كانت أسعار النفط قد سجلت صعوداً طفيفاً عند تسوية تعاملات أمس، حيث صعد سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يوليو/تموز 0.3% عند 68.65 دولار للبرميل، كما ارتفع خام نايمكس تسليم شهر يوليو/تموز هامشياً بنحو 0.03% مسجلاً 66.07 دولار للبرميل.

ترشيحات:

بورصة الكويت تتراجع صباحاً.. و"رئيسي 50" يرتفع وحيداً

"الأهلي المتحد" الكويتي يحصل على موافقات الجهات الرقابية لإصدار صكوك

"موديز": ملف الكويت الائتماني يدعمه الاحتياطيات النفطية الضخمة

"الامتياز" ترصد عملية اختراق سيبراني لشبكة الشركة الداخلية من خارج الكويت