TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تبحث التدفقات النقدية المتوقعة للحكومة الاتحادية لعام 2022

الإمارات تبحث التدفقات النقدية المتوقعة للحكومة الاتحادية لعام 2022
الإمارات

أبوظبي - مباشر: ناقشت لجنة الميزانية العامة في الإمارات، برئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة مشروع ميزانية الاتحاد للفترة "2022-2026"

وشهد الاجتماع الدوري للجنة الميزانية العامة، اليوم الثلاثاء، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية و التعاون الدولي، ومحمد بن عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء، عبيد بن حميد الطاير، وزير الدولة للشؤون المالية، وخالد محمد سالم بالعمى التميمي، محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وناقشت اللجنة مشروع الميزانية العامة للاتحاد لدورة الميزانية لسنوات الخطة 2022-2026، إضافة إلى المستجدات والإجراءات التي قامت بها وزارة المالية من أجل إعداد مشروع الميزانية العامة للاتحاد للسنة المالية 2022.

وتطرق الاجتماع، إلى التدفقات النقدية المتوقعة للحكومة الاتحادية خلال السنة المالية القادمة 2022، بناء على تقديرات الجهات الاتحادية لإيراداتها، عبر استخدام أحدث التقنيات ونظام أتمتة التنبؤات بالإيرادات المستقبلية.

ووجهت اللجنة، وزارة المالية باستكمال الإجراءات لإعداد مشروع الميزانية العامة للاتحاد للسنوات الخمس القادمة وفق الأهداف الاستراتيجية المعتمدة، وبما يحقق رؤية الإمارات العربية المتحدة بخصوص الاستعداد للخمسين عاما المقبلة.

كما ناقشت اللجنة، السياسات والإجراءات المالية المتكاملة لتمويل المشروعات الرأسمالية في الحكومة الاتحادية، موجهة بتنفيذ التدابير الضرورية على هذا الصعيد.

واستعرض الاجتماع عددا من المواضيع أهمها الموقف المالي للحكومة الاتحادية للسنة المالية الجارية، على ضوء المصروفات والإيرادات الفعلية التي تم تحصيلها خلال النصف الأول من السنة، والإيرادات المتوقع تحصيلها عن الفترة المتبقية من 2021، كما تم اتخاذ التوصيات اللازمة بشأنها.