TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء الفلسطيني يشيد بالجهود الدولية بقيادة مصر لوقف العدوان الإسرائيلي

رئيس الوزراء الفلسطيني يشيد بالجهود الدولية بقيادة مصر لوقف العدوان الإسرائيلي
محمد اشتية: الحكومة سترفع الجرائم الإسرائيلية التي ارتكبت بحق الأطفال والنساء إلى المحكمة الجنائية الدولية

مباشر: أشاد محمد اشتية، رئيس الوزراء الفلسطيني، بنجاح الجهود الدولية التي بذلت طيلة الأيام الماضية والتي قادتها جمهورية مصر العربية الشقيقة لوقف العدوان الإسرائيلي على في قطاع غزة.

وأكد محمد اشتية، اليوم الجمعة، أن الحكومة سترفع الجرائم الإسرائيلية التي ارتكبت بحق الأطفال والنساء إلى المحكمة الجنائية الدولية، والتي سبق وفتحت تحقيقا في جرائم للكيان الصهيوني ضد غزة خلال 3 حروب شنتها إسرائيل على القطاع، وفقاً لوكالة أنباء فلسطين "وفا".

وأشار اشتيه، إلى أنه خلال العمليات الإسرائيلية تم قتل وترويع وإبادة جماعية طيلة الأيام الأحد عشر من عمر الحرب المروعة، التي أبيدت خلالها أكثر من عشرين عائلة بأكملها، وقتل عشرات الأطفال، والنساء، والشيوخ، وأصيب المئات بجراح بفعل الدمار الهائل الذي لحق بالمنشآت والمباني والعمارات والأبراج السكنية.

وألمح، إلى هدم عشرات البيوت على رؤوس ساكنيها، وتدمير جميع مكونات الحياة في قطاع غزة المثقل بالأزمات بفعل الحصار الظالم المفروض عليه منذ أكثر من خمسة عشر عاما.

وأشاد رئيس الوزراء، بموقف جميع الدول التي استجابت للدعوة التي وجهها الرئيس محمود عباس خلال الأيام الأولى للعدوان لعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي لوقف العدوان على شعبنا، وعقد اجتماع للجمعية العامة للأمم المتحدة بعد فشل مجلس الأمن في استصدار قرار بوقف العدوان.

والجدير بالذكر، أنه تم التوصل لاتفاق لوقف إطلاق نار "متبادل ومتزامن" في قطاع غزة؛ اعتبارا من الساعة الثانية  فجر اليوم الجمعة بتوقيت فلسطين، برعاية مصرية.

وأكد السفير محمد إدريس مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك، اليوم، على أن بلاده، التي بذلت التضحيات ومازالت، من واقع مسئوليتها التاريخية تجاه القضية الفلسطينية، ستواصل بذل كل الجهود من أجل أن ينال الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة وينعم بالأمن والسلام والاستقرار، في ظل الدولة الفلسطينية المنشودة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

ترشيحات 

بتوجيهات من السيسي.. وفد أمني في فلسطين وإسرائيل لمتابعة اتفاق وقف إطلاق النار

وزيرة الصحة: ضخ مليوني جرعة لقاح مصنعة محليا بمحافظات مصر خلال شهرين