TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تشترط التحصين ضد كورونا لدخول الأنشطة الاقتصادية ووسائل النقل العامة

السعودية تشترط التحصين ضد كورونا لدخول الأنشطة الاقتصادية ووسائل النقل العامة
صورة تعبيرية

الرياض - مباشر: صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، عن اشتراط التحصين ضد كورونا لدخول الأنشطة الاقتصادية والمنشآت الحكومية ووسائل النقل العامة بداية من مطلع أغسطس المقبل.

وقال المصدر، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الثلاثاء، بأنه بناءً على ما رفعته الجهات المختصة بشأن الإجراءات التي اتخذتها المملكة في مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ولغرض الحفاظ على الصحة العامة؛ فقد تقرر اشتراط التحصين ـ المعتمد من وزارة الصحة ـ ابتداءً من يوم الأحد 22 ذو الحجة 1442هـ الموافق 1 أغسطس 2021م، وذلك فيما يتعلق بالآتي:

- دخول أي نشاط اقتصادي أو تجاري أو ثقافي أو ترفيهي أو رياضي.
- دخول أي مناسبة ثقافية أو علمية أو اجتماعية أو ترفيهية.
- دخول أي منشأة حكومية أو خاصة، سواءً لأداء الأعمال أو المراجعة.
- دخول أي منشأة تعليمية حكومية أو خاصة.
- استخدام وسائل النقل العامة.

وأشار المصدر، إلى إقرار عودة التعليم حضوريًا للمعلمين والمعلمات، وأعضاء هيئات التدريس والتدريب في الجامعات والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، على أن تتفق وزارتا (الصحة، والتعليم) على تحديد فئات الطلاب العمرية المستهدفة.

وقررت السلطات السعودية، استخدام تطبيق "توكلنا" للتأكد من حالة التحصين للمواطنين والمقيمين.

وألمح المصدر، إلى أن الجهات المعنية، كل فيما يخصه، ستصدر بيانات توضيحية لآلية تنفيذ ما ورد في البنود السابقة، مشتملة على الضوابط والشروط ذات الصلة.

وشدّد المصدر، على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وعدم التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية، من التباعد الاجتماعي، ولبس الكمامة، وتطهير الأيدي بشكل مستمر، والالتزام بالبروتوكولات المعتمدة.

وأوضح، أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قبل هيئة الصحة العامة (وقاية)، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي.

ترشيجات 

الإمارات تستدعي السفير اللبناني وتسلمه مذكرة احتجاج بعد تصريحات وزير الخارجية

بعد تصريحات وزير الخارجية.. مجلس التعاون الخليجي يطالب لبنان باعتذار رسمي