TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "يوباك" يقرون زيادة رأس المال وعدم توزيع أرباح لعام 2020

مساهمو "يوباك" يقرون زيادة رأس المال وعدم توزيع أرباح لعام 2020
اجتماع سابق للشركة
يوباك
UPAC
-3.05% 127.00 -4.00

الكويت - مباشر: أقرت عمومية شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية "يوباك"، في اجتماعها الذي انعقد أمس الأحد، بنسبة حضور بلغت 95.512% من إجمالي أسهم الشركة، توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح عن عام 2020.

وقالت الشركة في بيان تلقى "مباشر" نسخته، إن العمومية وافقت على على جميع البنود المدرجة على جدول أعمال الجمعية، التي من شأنها زيادة رأسمال الشركة المُصرح به إلى 113.25 مليون دينار موزعة على 1.1325 مليار سهم نقدي، بقيمة اسمية تبلغ 100 فلس لكل سهم.

وقد تراجعت إيرادات يوباك خلال العام 2020 إلى 6.73 مليون دينار، بتراجع نسبته 49% مقارنة بالعام 2019. وكذلك الربح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء إلى 2.59 مليون دينار بانخفاض 69% مقارنة بعام 2019.

كما سجلت "يوباك" صافي خسارة بقيمة (3.27) مليون دينار في العام الماضي، بما يعادل خسارة للسهم الواحد مقدارها (13.3) فلس، وبتراجع نسبته 135% مقارنة بالعام 2019.

وفي هذا الصدد قالت نادية عقيل، الرئيس التنفيذي للشركة: "كان عام 2020 مليئاً بالتحديات؛ وعلى الرغم من أننا اتخذنا الإجراءات اللازمة لتقليل التكلفة وتخفيف المخاطر ذات الصلة خلال العام، فقد تأثرت عملياتنا في الكويت بشكل مباشر نظراً للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المختلفة التي اتخذتها الحكومة للحد من السفر واحتواء جائحة فيروس كورونا الراهنة. كما أننا نواصل العمل عن كثب مع الإدارة العامة للطيران المدني والسلطات الحكومية الأخرى بشأن تطبيق الإجراءات اللازمة وتذليل كافة العقبات لمعاودة حركة الطيران والتعافي تدريجياً خلال المرحلة المقبلة."

وأضافت عقيل: "على الرغم من هذه التحديات وبيئة العمل الصعبة، فقد استمرت معظم عملياتنا الأساسية دون انقطاع، حتى خلال فترات الإغلاق. كما أننا نواصل تطوير خدماتنا الرقمية وتحسينها لتعزيز تجربة العملاء في مبنيي الركاب رقم 1 و4 بمطار الكويت الدولي".

وعلى صعيدٍ آخر، بحسب عقيل، تتواصل أعمال البناء في ريم مول بأبوظبي، حيث تم إنجاز أكثر من 75% من الأعمال الأساسية بالمشروع كما في نهاية ديسمبر 2020. ومن موقعه في جزيرة الريم، سيصبح ريم مول وجهة الترفيه والتسوق المثالية بالمنطقة؛ إذ يقدم 2 مليون قدم مربع من خيارات البيع بالتجزئة وتناول الطعام والتسلية والترفيه، بما في ذلك أكبر حديقة ألعاب ثلجية في العالم Snow Abu Dhabi.

وأوضحت أن "ريم مول" سيضم أول منظومة متكاملة للبيع بالتجزئة متعددة القنوات في المنطقة؛ إذ نعمل على توطين نظام بيئي متكامل ومعزز بإمكانات التجارة الرقمية واللوجستية المميكنة بالكامل؛ مما يجمع كافة خدمات المستهلكين وتجار التجزئة لضمان تجربة سلسة فيما بينهم.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

أرباح "كميفك" تتراجع 89.3% في الربع الأول

"بنك بوبيان" يعلن اكتمال استرداد صكوك بقيمة 176 مليون دينار

أرباح "أجيليتي" ترتفع 28.7% بالربع الأول لعام 2021