TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تجري 829 حملة تفتيشية على المصانع والآلات الحرارية خلال أبريل الماضي

مصر تجري 829 حملة تفتيشية على المصانع والآلات الحرارية خلال أبريل الماضي
أرشيفية

القاهرة - مباشر: كشف تقرير لمصلحة الرقابة الصناعية بمصر، أن المصلحة قامت بإجراء 829 حملة تفتيشية على المصانع والمراجل والآلات الحرارية خلال شهر أبريل الماضي.

وأضافت الرقابة الصناعية في بيان صادر اليوم الأحد، أنه تم إجراء 1452 دراسة فنية متخصصة تضمنت دراسة 202 فنية في مجال السماح المؤقت والدروباك و1241 دراسة فنية متنوعة و9 دراسات مستلزمات إنتاج.

كما قامت المصلحة بمنح ترخيص لـ296 مرجل بخاري وآلة حرارية، واعتماد 87 مركز خدمة وصيانة (خدمات ما بعد البيع) والقيام بـ 24 حملة رقابية موسمية، والتفتيش على 106 مصانع متنوعة، كما قامت المصلحة من خلال وحدة دليل خدمة المواطن بالرد على 27 شكوى.

من جهته، قال عبد الرؤوف أحمدي رئيس مصلحة الرقابة الصناعية، إن المصلحة تعمل خلال المرحلة الحالية على إحكام الرقابة على المصانع وضمان مطابقة منتجاتها لمعايير الجودة المصرية والعالمية، لتحسين صورة المنتج المصري داخلياً وخارجياً وحماية الأسواق من تداول السلع الرديئة غير المطابقة للمواصفات وزيادة مساهمة الصناعة الوطنية في الصادرات.

وأضاف أن حملات التفتيش والرقابة، تضمنت مصانع للمنظفات والأسمنت والإعلاف والسماد ونيترات أمونيوم وطبع ونشر وتوزيع، بالإضافة إلى التفتيش على 30 مصنع رخام.

ولفت إلى أن الحملات استهدفت أيضاً متابعة مدى التزام المصانع بتطبيق الاجراءات الاحترازية الخاصة بانتشار فيروس كورونا للحفاظ على سلامة العاملين وضمان عدم توقف عجلة الانتاج.

ترشيحات:

أمريكا تدعو مصر والسودان وإثيوبيا إلى استئناف مفاوضات سد النهضة على وجه السرعة

مصر ترسل سيارات إسعاف لنقل الجرحى من غزة

الصحة المصرية: استثناء 5 فئات من تلقي لقاح كوورنا.. وفاعليته تتخطى الـ86%