TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقعات بارتفاع أسعار الدواجن في مصر بعد العيد

توقعات بارتفاع أسعار الدواجن في مصر بعد العيد
الدواجن

محمد موافي- مباشر: توقع عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرف التجارية المصرية، مواصلة أسعار الدواجن ارتفاعها في السوق المصري عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك.

وقال رئيس الشعبة، في اتصال هاتفي مع "مباشر"، إن الفترة الحالية تشهد أسعار الدواجن ارتفاعا، حيث ارتفاع الكيلو في المزارع ليسجل 29 جنيهاً، والبلدي سجل 45 جنيهاً بالمزارع، مشيراً إلى أن الزيادة الحالية ستستمر حتى نهاية عيد الفطر.

وأرجع السيد ارتفاع الأسعار لنقص المعروض من الدواجن في السوق المصري قبيل عيد الفطر، مشيراً إلى أن العديد من المزارع لجأت للتخلص من الكميات الموجودة خوفاً من إغلاقات إجازة عيد الفطر، وهو ما يؤدي بالتبعية إلى استمرار موجة الارتفاع في سعر الدواجن في السوق المصري.

وذكر أن هناك ارتفاعاً بقيمة ألف جنيه في سعر طن الأعلاف المستخدمة في التربية وهو ما يساهم في رفع سعرها بيعها للمستهلك، مشيراً إلى أن الطن حالياً وصل إلى 9 آلاف جنيه مقارنة بـ8200 جنيه بداية مايو الجاري.

ويبلغ حجم الاستثمارات في سوق الدواجن المصري نحو 90 مليار جنيه، ويعمل به 3 ملايين شخص، وفقاً لوزارة الزراعة المصرية.

من جهته، ذكر محسن محمود تاجر دواجن، أن سعر الدواجن البيضاء تتراوح حالياً بين 35 إلى 36 جنيها للمستهلك، أما البلدي فتصل إلى 47 جنيهاً للكيلو.

ولفت في اتصال هاتفي مع" مباشر"، أن المحال بدأت في إجازة عيد الفطر، من المتوقع أن تعاود العمل مرة أخرى منتصف الأسبوع القادم.

وبحسب بيانات صادرة عن الغرف التجارية، تنتج مصر 1.4 مليار طائر سنوياً، فيما يبلغ حجم إنتاج بيض المائدة إلى 13 مليار بيضة سنوياً، ويصل متوسط نصيب الفرد إلى 20 كيلو في العام من الدواجن.

ترشيحات:

الحديد والصلب المصرية توضح تطورات عرض "صحاري" بشأن تمويل تطويرها

مصر تطبق إجراءات احترازية إضافية لكورونا بجميع منافذ دخول البلاد

رفض مصري سعودي لخطط إسرائيلية لإخلاء منازل فلسطينية في القدس

"المركزي" المصري يعلن عطلة البنوك بمناسبة عيد الفطر