تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التجارة" القطرية: تصنيع 64 منتجاً للمشتقات النفطية والبتروكيماويات

"التجارة" القطرية: تصنيع 64 منتجاً للمشتقات النفطية والبتروكيماويات
مقر وزارة التجارة والصناعة في قطر

الدوحة - مباشر: أظهرت بيانات وزارة التجارة والصناعة أن 28 مصنعاً للمشتقات النفطية والبتروكيماويات تطرح 64 منتجاً متنوّعاً لتعزيز الريادة القطرية العالمية في هذا القطاع.

وقالت الوزارة في تغريدة على حسابها الرسمي على تويتر أمس السبت، إن "المنتج القطري سيكون شعاراً دائماً، إيماناً بجودة منتجاتنا الوطنية".

وأظهرت بيانات "التجارة" نجاح المصانع القطرية في تصنيع أكثر من 1136 منتجاً محلياً متنوعاً لتلبية الاحتياجات ودعم الاكتفاء الذاتي في العديد من القطاعات الحيوية.

واستناداً لبيانات الوزارة فإن هذه المنتجات تتميز بمواصفات عالمية وجودة عالية وضعتها في تنافسية كبيرة أمام نظيرتها المستوردة.

وأظهر الرصد الإقبال الكبير على هذه المنتجات من المستهلكين من القطاعات كافة؛ ما حفز العديد من المصانع على زيادة الإنتاج وضخ استثمارات جديدة لإطلاق خطوط إنتاج إضافية لتلبية طلبات التوريد الكثيرة وتصدير الفائض إلى الأسواق الإقليمية والعالمية.

وحقّق القطاع الصناعي نمواً بنسبة 6% خلال العام الماضي بالتزامن مع التقدم الذي تم إحرازه في مشاريع تطوير منطقة الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

ووصل عددُ المصانع إلى 927 مصنعاً مع حجم استثمارات في القطاع بلغ ما يقارب 263 مليار ريال بنمو نسبته 0.4% مقارنة بعام 2019.

وأرست دولة قطر مجموعة من الآليات التي تهدف إلى الاستفادة من البنى التحتية المتطورة والموقع الاستراتيجي لتصنيع وإنتاج المواد محلياً، وتصديرها للخارج والتوسّع نحو أسواق إقليمية ودولية جديدة.

فيما تحظى المنتجات الوطنية بدعم متنامٍ خلال الفترة الأخيرة لدورها الأساسي في تلبية الاحتياجات المحلية.

ترشيحات:

"الميرة" تستحوذ على عقارين لافتتاح مركزين تجاريين جديدين في لوسيل

احتياطي قطر الأجنبي ينمو 1.1% خلال أبريل.. ويسجل 205 مليارات ريال