تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرة مصرية: سياسة شاملة لمراجعة أسعار الطاقة والأراضي ضمن خطة لزيادة الصادرات

وزيرة مصرية: سياسة شاملة لمراجعة أسعار الطاقة والأراضي ضمن خطة لزيادة الصادرات
نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة المصرية

القاهرة - مباشر: قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة المصرية، إن بلادها تتجه إلى ثورة وتنمية صناعية متكاملة خلال الفترة المقبلة.

وأكدت نيفين جامع في لقاء مع قناة "سكاي نيوز"، اليوم الجمعة، أن مصر تمتلك خطة لتطوير القطاع الصناعي في مصر، بهدف رفع الصادرات الخارجية للبلاد إلى مستوى 100 مليار دولار.

وأشارت جامع، إلى أن هدف زيادة الصادرات لايقع على عاتق  وزارة بعينها، ولكن هناك تشابكات كثيرة مع وزارات وجهات كثيرة في الدولة من المفروض أن يكون لديها هدف أساسي للوصول إلى 100 مليار دولار من الصادرات.

والجدير بالذكر، أن مصر أعلنت منذ العام الماضي استهداف زيادة صادراتها إلى 100 مليار دولار من خلال تنفيذ خطة استراتيجية لفتح المزيد من الأسواق أمام الصادرات المصرية وبصفة خاصة أسواق دول قارتي أوروبا وأفريقيا وأسواق الدول العربية.

وأفادت وزيرة التجارة، بضرورة التكاتف بين المؤسسات المصرية، ووضع خطة متقاطعة مع الوزارات المعنية الأخرى من أجل تحقيق الهدف، سواء من أجل زيادة الصادرات أو النفاذ إلى أسواق جديدة في إفريقيا.

وقالت جامع:"هذه الخطة تأتي ضمن سياسة شاملة لمراجعة أسعار الطاقة والأراضي، وتعزيز المكون المحلي في العديد من الصناعات، لا سيما السيارات الكهربائية".

وبينت، توجه مصر لإنتاج السيارات الكهربائية، بالتزامن مع العمل على إنتاج السيارات التي تعمل بالغاز والطاقة النظيفة، بديلاً عن استخدام البنزين والسولار.

ترشيحات 

منظومة الشكاوى الحكومية بمصر تتلقى 106 آلاف شكوى خلال شهر والصدارة "للصحة"

السعودية تسجل 1039 إصابة و13 حالة وفاة جديدة بكورونا