TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مؤتمر سوق دبي المالي يبحث الفرص الاستثمارية وأداء الشركات المحلية..18 مايو

مؤتمر سوق دبي المالي يبحث الفرص الاستثمارية وأداء الشركات المحلية..18 مايو
سوق دبي المالي

دبي - مباشر: أعلن سوق دبي المالي عن تنظيم مؤتمره السنوي للمستثمرين العالميين 2021 يومي 18 و19 مايو الجاري "عن بعد".

وأوضح سوق دبي المال، المؤتمر سيعقد بالتعاون مع جولدمان ساكس، وبمشاركة كبار مسؤولي الشركات الرائدة المُصدرة للأسهم والصكوك والسندات في أسواق المال في دبي، وعدد من المؤسسات الاستثمارية العالمية الكبرى في الولايات المتحدة وبريطانيا وأوروبا وآسيا، بحسب بيان صحفي.

ومن المقررن أن يشارك في المؤتمر 10 شركات ومؤسسات مُصدرة للأسهم وأدوات الدخل الثابت في سوق دبي المالي وناسداك دبي وهي: إعمار العقارية، بنك دبي الإسلامي، بنك الإمارات دبي الوطني، إعمار مولز، أمانات، إعمار للتطوير، شركة سوق دبي المالي، بنك دبي التجاري وموانئ دبي العالمية والعربية للطيران.

ويمتلك المستثمرون الأجانب حضورا ملفتا في سوق دبي المالي حيث بلغت حصتهم من إجمالي قيمة التداول خلال الربع الأول من العام الجاري 46 بالمائة، وسجلت ملكيتهم من إجمالي القيمة السوقية ارتفاعا نسبته 2.6 بالمائة خلال الفترة ذاتها إلى 18.3 بالمائة، مقابل 17.8 بالمائة بنهاية الربع الأول من العام 2020.

وقال عيسى كاظم، رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي، إن دبي ودولة الإمارات قدمتا نمودجا يحتذى على صعيد سرعة التحرك لاحتواء تداعيات وضع غير مسبوق عالميا.

وألمح، إلى رفع صندوق النقد الدولي تقديراته حسب آخر إصدار بإبريل من العام الجاري لنمو الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات في العام 2021 من 1.3 بالمائة في تقديرات سابقة إلى 3.1 بالمائة.