TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اقتصادية عجمان: 66% ارتفاعاً في التراخيص الجديدة خلال الربع الأول من 2021

اقتصادية عجمان: 66% ارتفاعاً في التراخيص الجديدة خلال الربع الأول من 2021
اقتصادية عجمان

 

أبوظبي – مباشر: ارتفع مؤشر النمو في التراخيص الجديدة الصادرة عن دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان بنسبة 66 بالمائة، وذلك خلال الربع الأول من عام 2021، مقارنة بنتائج الفترة نفسها من عام 2020.

جاء ذلك حسبما كشفت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان بخصوص نتائج الأداء التشغيلي للربع الاول من العام الحالي في قطاع التراخيص الاقتصادية، حيث أظهرت النتائج ارتفاعا ملحوظاً في نتائج الربع الأول من عام 2021، مقارنة بنتائج الفترة نفسها من عام 2020، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الأربعاء.

وارتفع كذلك مؤشر إصدار التصاريح التجارية بواقع 17 بالمائة، وعلى مستوى المشاريع الصغيرة والمتوسطة فقد حقق كل من برنامج تعزيز وبرنامج ريادة واللذان أطلقا لدعم الكوادر الوطنية في ريادة الاعمال، ارتفاعاً بمعدل 9 بالمائة في نسبة المنتسبين لبرنامج تعزيز، إضافة الى ارتفاعً بمعدل 236 بالمائة في نسبة المنتسبين لبرنامج ريادة.

وقال عبد الله الحمراني الشامسي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية عجمان، إن الدائرة تحرص دائماً على توفير المناخ والبيئة الاستثمارية الداعمة للمستثمرين، وتوفير الممكنات والمحفزات والدعم اللازم لرواد الاعمال تمكنت من التعامل مع الظروف المحيطة بجائحة كورونا، وهو ما ظهر جلياً من النتائج المبشرة، وخاصة ان الإمارة أصبحت تنعم بالمقومات التنافسية والتي تجعلها وجهة اقتصادية مثالية لمجتمع الاعمال والاستثمار.

ومن جانب لآخر قال أحمد خير البلوشي، مدير إدارة التسجيل التجاري، إن الدائرة وفي إطار حرصها الدائم والمستمر على توفير البيئة الداعمة والمحفزة للمستثمرين، تسعى الى تطوير وتحسين خدماتها، تماشياً مع معايير نظام النجوم العالمي للخدمة الحكومية المتميزة.

وأوضح البلوشي أن الدائرة تسعي إلى التحسين الدائم لجودة وكفاءة الخدمات المقدمة وبما يحقق سعادة المتعاملين، مشيرًا إلى أن الدائرة قد أنجزت 12679 معاملة خلال الربع الأول لعام 2021 مقارنة بعدد 10781 معاملة لنفس الفترة من عام 2020، وبنسبة تحسن بلغت 18 بالمائة.

فيما ارتفع مؤشر عدد المعاملات المنجزة عبر القنوات الالكترونية والذكية بنسبة 160  بالمائة مقارنة بعام 2020، بالتزامن مع ظروف الجائحة، والتي غيرت من توجهات بعض المتعاملين تجاه قنوات الحصول على الخدمات.

 

ترشيحات

انخفاض أرباح "دبي لصناعات الطيران" 90% بنهاية الربع الأول

بصدارة الإمارات.. الدول الخليجية تحقّق تقدّماً ملحوظاً بالتحوّل الرقمي