TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استقالة وزير الصحة العراقي على خلفية حادث مستشفى ابن الخطيب

استقالة وزير الصحة العراقي على خلفية حادث مستشفى ابن الخطيب
رئيس الحكومة العراقية مع وزير الصحة حسن التميمي

مباشر: وافق مصطفى الكاظمي رئيس مجلس الوزراء العراقي، اليوم الثلاثاء، على طلب الاستقالة المقدم من وزير الصحة والبيئة حسن التميمي وذلك بعد صدور التقرير الخاص بلجنة التحقيق المشكلة على خلفية حادثة مستشفى ابن الخطيب، بحسب المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء.

كانت الحكومة العراقية قد وافقت في اجتماعها أيضا على 5 توصيات للجنة التحقيقية المؤلفة بموجب قرار مجلس الوزراء ( 140 لسنة 2021) بشأن حادث حريق مستشفى ابن الخطيب والتي تضمنت إنهاء حالة سحب اليد بحق وزير الصحة ومحافظ بغداد، والتي نص عليها بقرار مجلس الوزراء رقم ( 140 لسنة 2021 ) .

بدورها، أكدت لجنة الصحة النيابية، أنها ستقدم ثلاثة مرشحين بدلاً عن وزير الصحة المستقيل، حسن التميمي.

وقال عضو اللجنة، جواد الموسوي، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "لجنته ستقدم ثلاثة أسماء بديلة عن وزير الصحة حسن التميمي، الذي قدم استقالته وتمت الموافقة عليها من قبل رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي".

وأضاف الموسوي، أن "الشخصيات التي سيقع عليها الاختيار ستكون بعيدة كل البعد عن المحاصصة سعيا للنهوض بالواقع الصحي في البلاد".

وأكد، أن "لجنة الصحة النيابية حريصة جداً في اختيارها لشخصيات مهنية لتقديمها الى رئيس الوزراء بأسرع وقت ممكن".

 

كانت لجنة الصحة بمجلس النواب العراقي قد أكدت السبت الماضي، تغييرات متوقعة لبعض المسؤولين على خلفية تهم تقصير تتعلق بحادث حريق مستشفى ابن الخطيب الذي وقع مطلع الأسبوع الماضي وراح ضحيته 82 مواطناً، بجانب إصابة 110 آخرين.

ترشيحات

حكومة العراق تصوت على 5 توصيات للجنة التحقيق في حادث مستشفى "ابن الخطيب"

مصر تبدأ تصنيع "سينوفاك" الصيني الشهر المقبل وافتتاح 10 مراكز للتطعيم خلال يومين