تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر.. تراجع قراءة مؤشر مديري المشتريات خلال أبريل

قطر.. تراجع قراءة مؤشر مديري المشتريات خلال أبريل
عقارات في دولة قطر على كورنيش الدوحة

مباشر - إيمان غالي: انخفضت قراءة مؤشر مديري المشتريات الرئيسي الخاص بدولة قطر خلال شهر أبريل/نيسان 2021 عند النقطة 52.1، مقابل 54.9 نقطة في مارس/ىذار السابق له.

وحسب دراسة صادرة عن دراسة شركة آي إتش س ماركت للأبحاث، ومركز قطر للمال اليوم الثلاثاء، فرغم التراجع لا تزال قراءة المؤشر أعلى مستوى 50 نقطة الدال على التوسع والنمو للشهر العاشر على التوالي.

ولفتت الدراسة لوجود تحسن جيد في النشاط التجاري الكلي لشركات القطاع الخاص غير المرتبط بالطاقة، مع نمو مؤشر الإنتاج للشهر العاشر على التوالي، بدعم المكاسب الإضافية لمؤشر الطلبات الجديدة.

ورغم مواصلة مؤشرات التوظيف والأنشطة الشرائية الارتفاع، إلا أن معدلات نمو جميع المؤشرات الفرعية في الشعر الماضي جاءت بأدنى من مستواها في مارس/آذار 2020، وسجل مؤشر توقعات النشاط التجاري أدنى مستوى له منذ بدء الدراسة قبل 4 سنوات.

وأشارت بيانات القطاعات الفرعية لشهر أبريل/نيسان الماضي إلى أن قطاع الصناعة التحويلة كان الأقوى أداءً في 2021 حتى الآن مسجلا 55.7 نقطة، وتبعه قطاع البيع بالجملة والتجزئة مسجلا 54.3 نقطة، ثم قطاع الإنشاءات بـ53.8 نقطة، وقطاع الخدمات 51.5 نقطة.

وارتفعت مؤشرات الطلبات الجديدة والإنتاج للشهر العاشر على التوالي، مع تحسن مستوى الطلب بدرجة إضافية.

وظلت التوقعات على المدى القريب غيجابية في الشهر الماضي، بسبب ارتفاع مؤشر تراكم الأعمال غير المنجزة للشهر السابع على التوالي، رغم تباطؤ معدل نمو الطلبات الجديدة، ولكن توقعات النشاط التجاري للـ12 شهرا المقبلية ظلت ضعيفة.

ترشيحات..

قطر تحدد عطلة عيد الفطر المبارك

قطر تطرح أذون خزانة بـ600 مليون ريال

أصول المصارف الإسلامية بقطر ترتفع 12% خلال مارس

نائب وزير الحج: أكثر من مليون شخص اعتمروا خلال رمضان.. وخطة للعشر الأواخر

"أم الحول الحرة" تحتضن أول مصنع لإنتاج أجهزة الكمبيوتر المحمول في قطر

148.5 مليار دولار قيمة التجارة الإلكترونية للشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا 2022

قطر تعلن إجراءات تنظيمية جديدة لأعمال محال صيانة وإصلاح السيارات