TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إعلان الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية (سبيماكو الدوائية) عن آخر التطورات بخصوص توقيع مذكرة تفاهم مع شركة هوفمان لاروش السويسرية

update company info 2070.O 0.00% 0.00 0.00
بند توضيح
مقدمة تعلن الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية (سبيماكو الدوائية) للسادة المساهمين بأنه في يوم الأربعاء بتاريخ 16/09/1442هـ الموافق 28/04/2021م باستخدام وسائل التقنية الحديثة تم توقيع الاتفاقية النهائية مع شركة شركة هوفمان لاروش السويسرية الرائدة عالمياً بخصوص توطين و نقل تكنولوجيا التصنيع بالكامل لأحد المستحضرات الرائدة عالميا و محليا ، وهو دواء مثبط للمناعة يُستخدم لمنع رفض الجسم للأعضاء الجديدة بعد زراعة الأعضاء خصوصًا بعد زراعة الكلى والقلب والكبد. وتعتبر هذه الاتفاقية النهائية نتيجة مذكرة التفاهم السابقة بين الشركتين والتي أعلن عنها بتاريخ 12/04/2018م.

حيث ستعزز هذه الإتفاقية الموقع الريادي لشركة "سبيماكو الدوائية" في السوق المحلي، و كذلك رفع نسبة توطين الصناعة الدوائية بالمملكة لتحقيق أحد أهداف رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني في قطاع الصحة والصناعة بالاعتماد على التصنيع المحلي خاصة في الصناعات النوعية القائمة على المعرفة.

تٌعتبر هذه الاتفاقية تطورا مهما في التحالف الاستراتيجي القائم بين شركة سبيماكو الدوائية و شركة روش السويسرية في مجال الادوية عالية التقنية، وستسهم في توطين ونقل أحدث التقنيات إلى مصنع شركة سبيماكو الدوائية بالقصيم ، وما يلزمه ذلك من تدريب على أعلى المستويات لكوادرها الوطنية وكذلك الارتقاء بصناعة الدواء لأهميتها في تحقيق الصحة العامة والأمن الدوائي الوطني، و تأتي هذه الاتفاقية ضمن الخطة الاستراتيجية للشركة التي تهدف إلى التوسع والانتشار والتنويع بالدخول في مجالات جديدة بما يحقق أعلى مستويات الرعاية الصحية وتلبية احتياجات السوق السعودي وضمان استمرارية توافر الدواء للمريض طبقا للمواصفات والمعايير المتعارف عليها عالميا.

ومن الجدير بالذكر بأنه وفقاً للإتفاقية فإنه يعتبر أول توطين كامل في المملكة لهذا النوع من الأدوية المتطورة (مثبطات المناعة المستخدمة لمرضى زراعة الأعضاء). بالإضافة إلى أن المنتج محل الإتفاقية هو المنتج الرائد عالميًا في الفئة المذكورة أعلاه.

‎والله ولي التوفيق،،

الحدث الذي سبق إعلانه تعلن الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة هوفمان لاروش السويسرية
تاريخ الاعلان السابق على موقع السوق المالية السعودية (تداول) 1439-07-26 الموافق 2018-04-12
نسبة الانجاز المتحقق لا ينطبق
التاريخ المتوقع للانتهاء من الحدث لا ينطبق
اسباب التأخر عن التاريخ المعلن سابقاً لا ينطبق
التكاليف المرتبطة بالحدث وهل تغيرت ام لا مع ذكر الاسباب لا ينطبق
آثر التأخير على النتائج المالية للشركة لا ينطبق

التعليقات