تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

7 أصناف خضراوات تواصل الارتفاع بسوق التجزئة المصري مع انتعاش المبيعات

7 أصناف خضراوات تواصل الارتفاع بسوق التجزئة المصري مع انتعاش المبيعات
خضراوات

القاهرة- محمد موافي: واصلت عدة أصناف من الخضراوات، اليوم الأربعاء، ارتفاع أسعارها خلال الأسبوع الثاني من رمضان، وسط حالة انتعاش بالطلب تسيطر على السوق المحلي بعد زيادة الإقبال من المواطنين.

وبحسب تجار في حديث لـ"مباشر"، واصلت أسعار 7 سلع الارتفاع في أسواق التجزئة وكذلك الجملة، وعلى رأسها الكوسة والملوخية والبسلة والفلفل والخيار وورق العنب والليمون، فيما بقيت الطماطم والبطاطس والبصل عند نفس معدلات ما قبل رمضان.

ورصد "مباشر" أسعار الخضراوات حيث تراوح سعر كيلو الكوسة بين 10 إلى 15 جنيهاً، والملوخية بين 15 إلى 20 جنيهاً، والبزلاء 7 جنيهات، والفلفل تراوح بين 7 إلى 25 جنيهاً، حسب نوعه، والخيار يتراوح بين 10 إلى 12 جنيهاً، والليمون سجل 25 إلى 30 جنيهاً، وورق العنب تراوح بين 20 إلى 30 جنيهاً.

واستقر سعر كيلو الطماطم عند 3.5 جنيه للكيلو بأسواق التجزئة، فيما تراوحت البطاطس بين 2.5 إلى 3.5 جنيه، بينما استقر البصل عند 5 جنيهات للكيلو.

وقال محمد كمال، تاجر خضراوات، إن السوق يشهد زيادة في الإقبال خلال الفترة الراهنة، مشيراً إلى أن هناك زيادة في المبيعات مع الأسبوع الثاني من رمضان.

وذكر في اتصال هاتفي مع "مباشر"، أن الفترة الحالية تشهد زيادة في عدة أصناف ولكنها أصناف غير رئيسية، متوقعاً تراجع الأسعار خلال الأسبوع الثالث من رمضان.

من جانبه، أرجع حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضر والفاكهة باتحاد الغرف التجارية المصرية، ارتفاع الأسعار خلال الفترة الحالية نتيجة للتقلبات الجوية، مشيراً إلى أن تعرض البلاد لموجة من الطقس البارد أدى إلى تأخر عمليات الحصاد بالحقول.

وذكر النجيب، في اتصال هاتفي مع "مباشر"، أن هناك زيادة في المعروض من كافة أنواع الخضراوات داخل الأسواق، مشيراً إلى أن زيادة الأسعار تقف وراءها زيادة الإقبال من المواطنين.

وتوقع النجيب أن تعاود أسعار الخضراوات الانخفاض مرة أخرى خلال الأيام القليلة المقبلة، مع تراجع القوى الشرائية من قبل المواطنين، قائلاً: "الطلب هيقل خلال الأسبوع الثالث من رمضان، والأسعار هتنزل تاني".

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

محللون يرسمون ملامح أداء البورصة المصرية بالفترة المقبلة وأسباب التراجع

إذا كنت ترغب في شراء الأسهم.. كيف تعرف أن ذلك الوقت المناسب؟

بدء تطبيق المواعيد الصيفية لعمل المحال التجارية والمطاعم في مصر