TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الخطوط القطرية" تُسيّر 25 رحلة أسبوعياً إلى وجهاتها في ألمانيا

"الخطوط القطرية" تُسيّر 25 رحلة أسبوعياً إلى وجهاتها في ألمانيا
طائرة تابعة للشركة

الدوحة - مباشر: أطلقت القطرية للعطلات باقات جديدة مُعفاة من الحجر الصحي إلى المالديف وإسطنبول وتبليسي.

بحسب الراية، سيحظى المواطنون والمقيمون في قطر من الذين حصلوا على لقاح"كوفيد-19»"بالكامل بالفرصة لقضاء عطلة استثنائية في إحدى هذه الوجهات الخلابة، والرجوع إلى دولة قطر دون الخضوع للحجر الصحي.

هذا وكشفت الخطوط الجوية القطرية، أمس الأربعاء، عبر حسابها الرسمي على تويتر، عن تسيير أولى رحلاتها بالتعاون مع «جيت بلو»؛ وذلك بعد تطوير اتفاقية الرمز المشترك مع الناقلة الأمريكية، مشيرة إلى أنها تتطلّع إلى تقديم أفضل خيارات السفر إلى وجهاتها العالمية لمسافري جيت بلو.

وقالت الناقلة الوطنية، إنه بفضل أسطولها من الطائرات الحديثة التي تتسم بتوفير استهلاك الوقود، تمكّنت من مواصلة الطيران عبر توفير القدرة الاستيعابية المناسبة لكل وجهة، كما تواصل دورها الريادي المتمثل في منح المسافرين الاطمئنان عند السفر، بالإضافة إلى قيادة مرحلة تعافي السفر الدولي.

ونوهت "القطرية" بأنها تُسيّر 25 رحلة أسبوعياً إلى وجهاتها في ألمانيا التي تشمل برلين وفرانكفورت وميونيخ، داعية المُسافرين للاستمتاع بمواصلة رحلاتهم بسهولة عبر مطار حمد الدولي الحائز جوائز عالمية، حيث يواصل ريادة التقدم التكنولوجي في قطاع الطيران مع تعزيز تجربة المسافرين وتحسين الكفاءة التشغيلية.

وأصبحت "القطرية" أول شركة طيران عالمية تستخدم النسخة الثانية والأحدث من نظام هانيويل لتعقيم المقصورة بالأشعة فوق البنفسجية؛ ما سينعكس إيجاباً على تعزيز إجراءات التعقيم والنظافة على متن طائرات الناقلة.

وقال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "تعدّ القطرية أول شركة طيران عالمية تشغل أحدث نسخة من نظام هانيويل لتعقيم المقصورة بالأشعة فوق البنفسجية، وتمتاز النسخة الجديدة من هذا الجهاز بأنها أكثر سهولة في الاستخدام وأكثر تقدماً من الناحية التكنولوجية".

وساهمت النسخة الأحدث من نظام هانيويل للتعقيم بالأشعة فوق البنفسجية، الذي تشغله القطرية لخدمات الطيران، في تعزيز المرونة والموثوقية وسهولة الحركة والاستخدام، مقارنة بالنسخة السابقة من هذا النظام، مع ذراعين أكثر طولاً؛ لتطال كلاً من المناطق الضيقة والواسعة على متن الطائرة؛ ما يؤدي إلى تقليل الوقت الإجمالي اللازم لعملية التعقيم.

كما تحتوي هذه النسخة أيضاً على عصا يدوية لتعقيم قمرة القيادة والمناطق الأصغر حجماً على الطائرة، وهي تعمل دون محرك، ما يؤدي بالتالي إلى استهلاك أقل للبطارية.

وبناءً على العديد من الاختبارات، تمتاز الأشعة فوق البنفسجية بقدرتها على تثبيط مختلف أنواع الفيروسات والبكتيريا عند تطبيقها بالشكل الصحيح.

وبعد الحصول على 17 وحدة من النسخة الثانية من نظام هانيويل للتعقيم بالأشعة فوق البنفسجية، خضعت جميع الأجهزة لاختبار شامل على متن طائرات الخطوط الجوية القطرية، مع خطط لتشغيل هذه الأجهزة على جميع الطائرات خلال وجودها في مطار حمد الدولي.

وتواصل "القطرية لخدمات الطيران" المحافظة على تطبيق معاييرها العالمية في مجال المناولة الأرضية وتوطيد علاقاتها طويلة الأمد مع جميع شركات الطيران، كما تعمل من خلال التعاون مع مطار حمد الدولي على توفير وضمان رحلة آمنة وسلسة لجميع المُسافرين.

وتحمي الناقلة أسطول طائراتها من خلال فلاتر تستخدم أنظمة متطوّرة لتنقية جزيئات الهواء التي تقضي على 99.97% من الجسيمات الدقيقة المحمولة جواً في الهواء بمقصورة الطائرة مثل البكتيريا والفيروسات، ما يوفر الحماية القُصوى من العدوى.

ترشيحات:

أرباح "بروة العقارية" ترتفع 7.3% في الربع الأول

بورصة قطر: شركة "السلام" تؤكد على التزامها بمبدأ الإفصاح والشفافية