TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الحكومة المصرية يكلف بتوفير حد أدنى من المخزون الاستراتيجي للأكسجين الطبي

رئيس الحكومة المصرية يكلف بتوفير حد أدنى من المخزون الاستراتيجي للأكسجين الطبي
جانب من الاجتماع

القاهرة - مباشر: قال مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، إن تزايد معدلات الإصابة بفيروس كورونا خلال الفترة الحالية، يتطلب الحرص الزائد، وتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية بمنتهى الحسم لمكافحة انتشار هذا الفيروس.

وأشار مدبولي خلال اجتماع المجموعة الطبية لمواجهة انتشار فيروس كورونا اليوم، إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة على عدة مسارات في القطاع الطبي للتوسع في توفير اللقاحات المضادة للفيروس، وكذلك العمل على توفير مخزون استراتيجي كاف من الأكسجين الطبي لتلبية احتياجات المستشفيات على مستوى الجمهورية.

ولفت رئيس الوزراء، إلى استمرار جهود توفير الأجهزة والمستلزمات الطبية اللازمة، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالعمل على جاهزية القطاع الطبي بشكل دائم للتعامل مع تداعيات هذا الفيروس، وتوفير أي اعتمادات مالية إضافية قد تتطلبها عملية استيراد التطعيمات واللقاحات، وكذا توفير مخزون استراتيجي من المستلزمات الطبية.

وكلّف رئيس الوزراء، بأن يكون المخزون الاستراتيجي من الأكسجين الطبي لا يقل عن 3 ملايين لتر، بخلاف ما يتم إنتاجه للاستهلاك اليومي.

حضر الاجتماع خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلميّ، وهالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، ومحمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، وبهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، وتامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، ومجدى أمين، مدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات

مؤشرات بورصة مصر تواصل ارتفاعها بالختام بمكاسب سوقية 5.5 مليار جنيه

كيف ينعكس انضمام مصر لقائمة المراقبة لمؤشر "جي بي مورجان" للسندات الحكومية؟

صعود جماعي لمؤشرات بورصة مصر في التعاملات الصباحية

وزير المالية المصري: توفير حزمة من الخدمات التأمينية للمنظومات الحكومية المميكنة