TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليونان ترفع قيود الحجر الصحي للقادمين من 6 وجهات.. بينها الإمارات

اليونان ترفع قيود الحجر الصحي للقادمين من 6 وجهات.. بينها الإمارات
اليونان

أبوظبي – مباشر: رفعت اليونان قيود الحجر الصحي، اليوم الاثنين، للمسافرين القادمين من الاتحاد الأوروبي، والولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وإسرائيل، وصربيا، والإمارات، الذين تلقوا التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا، أو الذين لديهم نتيجة سلبية لاختبار  PCR أجري خلال 72 ساعة قبل الوصول. 

وسيتم إجراء فحوصات سريعة مستهدفة في نقاط الدخول، وستكون فنادق الحجر الصحي جاهزة لاستيعاب أولئك الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19", .

وهذه هي المرة الأولى التي تفتح فيها البلاد أبوابها أمام الزوار الأمريكيين منذ مارس من عام 2020.

وقال هاريس ثيوهاريس، وزير السياحة اليوناني لـ "سي إن إن" بالعربية، إن البلاد تتخذ هذه الخطوات الصغيرة، وهي بداية عملية الانفتاح التدريجي التي ستؤدي إلى الافتتاح الكامل للسياحة في اليونان، والذي أُعلن أنه سيحدث في 14 مايو/أيار 2021.

وأضاف وزير السياحة اليوناني: "توصف العملية بكونها "خطوات صغيرة"، إلا أن قائمة الجنسيات المسموح بدخولها تشتمل على الجزء الأكبر من سوق السياحة في اليونان".

وتابع: "بالإضافة إلى أثينا، وثيسالونيكي، يُسمح الآن للرحلات الجوية الدولية المباشرة بالسفر إلى بعض من وجهات العطلات الأكثر شعبية باليونان في كريت، ورودس، وكوس، وميكونوس، وسانتوريني، وكورفو".

ويمثل قطاع السياحة أكثر من 20 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، ونحو 25 بالمائة من القوة العاملة اليونانية، وأكثر من مليون وظيفة.

ترشيحات

وصول أولى رحلات "ويز إير أبوظبي" إلى تل أبيب