TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الشيوخ": القطاع الزراعي في مصر أثبت قدرته على مواجهة جائحة كورونا

"الشيوخ": القطاع الزراعي في مصر أثبت قدرته على مواجهة جائحة كورونا
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أكد عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، أن القطاع الزراعي المصري واعد ولا يتأثر بالصدمات، لافتاً إلى أن أزمة فيروس كورونا أثبتت ذلك دون شك.

وقال عبدالسلام الجبلي، إن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، أكد أن القطاع في غاية القوة والثبات، وأن القطاع الزراعي أثبت قدرته على مواجهة جائحة كورونا وصادراتنا لم تتأثر، مشيراً إلى أنه يتفق معه في هذا التأكيد، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف أن الدولة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تسير بثبات نحو اقتصاد قوي ومتماسك، وأن كبار دول العالم في جائحة كورونا لم تستطع تدبير الغذاء لسكانها وفي مصر الأمر مختلف.

وتابع: "الدولة تحت قيادة السيسي وفرت كل ما يحتاجه الشعب المصري.. واستطعنا التصدير للخارج، والقطاع الزراعي المصري واعد ولا يتأثر بالصدمات وأدعو الاستثمار فيه".

ونوه بأن المزارع المصري نجح في تحقيق هدفين غاية الأهمية الأول زيادات كبيرة في الصادرات من المحاصيل الزراعية، والثاني تحقيق الاستقرار الحقيقي في أسعار غالبية المحاصيل الزراعية بصفة عامة والخضراوات والفواكه بصفة خاصة بفضل الزيادات الكبيرة في المعروض من المنتجات والمحاصيل الزراعية.

ترشيحات:

شهادات إيداع "التجاري الدولي" ترتفع بأكثر من 4% في بورصة لندن

البورصة المصرية تعلن ضوابط تداول حق اكتتاب "فوري"

السيسي يقر اتفاقية تسهيل قرض بـ1.88 مليار يورو لقطار "المونوريل"

بدء تطبيق المواعيد الصيفية لعمل المحال التجارية والمطاعم في مصر