TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إتقان كابيتال: إمكانات تعافٍ قوية لإيرادات وأرباح "المراكز" في عام 2022

إتقان كابيتال: إمكانات تعافٍ قوية لإيرادات وأرباح "المراكز" في عام 2022
مقر تابع لشركة المراكز العربية
سينومي سنترز
4321
0.40% 20.14 0.08

الرياض ـ مباشر: قالت شركة إتقان كابيتال إنها ترى إمكانات تعافي قوية لإيرادات وصافي الربح لشركة المراكز العربية بدءاً من العام المالي 2022.

وأضافت شركة الأبحاث، في بداية تغطيتها لشركة المراكز، أن هناك عدة عوامل تدعم تعافي الشركة بالعام القادم، تشمل: انحسار تأثير خصومات الإيجار، وارتفاع نسبة الإشغال في مراكز التسوق التي تم افتتاحها مؤخراً.

وأشارت إلى أن جوانب التعافي تشمل كذلك تعافي الإقبال في مراكز التسوق الحالية بدعم من طرح اللقاح ورفع القيود المفروضة على مراكز التسوق، إلى جانب تعافي معدلات تجديد الإيجار تدريجياً

كما لفتت إلى أن الخصومات الممنوحة للمستأجرين بسبب أزمة كورونا ستستمر في التأثير على إيرادات الشركة خلال الفترة المقبلة، ومن المتوقع أن تعوض الأرباح من مراكز التسوق الجديدة النقص في نمو إيرادات المراكز الحالية وبالتالي دعم صافي أرباح الشركة

وقالت إتقان كابيتال إن المخاطر الرئيسية بالنسبة لشركة المراكز، تتمثل في انخفاض معدلات الإيجار وارتفاع مستويات الديون، بالإضافة إلى ظروف السوق المضطربة.

ونوهت شركة الأبحاث إلى أن لدى شركة المركز خططاً طموحة لتعزيز مكانتها في السوق من خلال زيادة المساحة القابلة للتأجير نحو 53%، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من المشاريع قيد الإنشاء للشركة على المدى القريب خلال عام 2021.

وتابعت: "نحن لا نرى تأثيراً دائماً طويل الأجل على استدامة عمليات المراكز العربية بعد ظهور التجارة الإلكترونية خلال انتشار الجائحة نظراً لوضع مراكز التسوق على أنها "وجهة ترفيهية" بدلاً من وجهة تسوق".

وقالت: "نتوقع أن تحتفظ مراكز التسوق بمكانتها في المملكة نظراً للتجربة الفريدة التي تقدمها لعملائها والتي لا يمكن للتسوق عبر الإنترنت أن يحل محلها.