TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية للكهرباء: تركيب واستبدال 10 ملايين عداد ذكي ضمن خطة التحول الرقمي

السعودية للكهرباء: تركيب واستبدال 10 ملايين عداد ذكي ضمن خطة التحول الرقمي
الشركة السعودية للكهرباء "كهرباء السعودية"

الرياض – مباشر: أنهت الشركة السعودية للكهرباء "كهرباء السعودية"، تركيب واستبدال أكثر من 10 ملايين عداد كهربائي ذكي، ضمن مشروعها نحو التحول الرقمي.

وقالت "كهرباء السعودية"، في بيان لها اليوم الاثنين، إن مشروع "العدادات الذكية" الضخم تم في وقت قياسي لم يتجاوز 13 شهراً، استبدلت فيه العدادات الكهربائية الميكانيكية بعدادات ذكية في جميع مناطق المملكة، دون أن يتحمل المشترك أية تكلفة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء، فهد بن حسين السديري، إن الشركة أكملت بتركيب العداد رقم 10 ملايين عملية تركيب واستبدال العدادات الذكية، مشيراً إلى أن المشترك سوف يلمس الاستفادة من المزايا والخدمات التي يوفرها العداد الذكي تدريجياً.

وأضاف السديري، أن هذا المشروع لم يكن ليرى النور بدون الدعم اللامحدود والمباشر من لَدن الحكومة السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، ومتابعة وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان.

وشدد الرئيس التنفيذي، على أن المشروع يلبي طموحات "السعودية للكهرباء" لخدمة مشتركيها، مشيراً إلى أن العدادات الذكية وأنظمتها التقنية والاتصالية مقاومة للظروف المناخية المختلفة، ومتوافقة مع أفضل المواصفات الفنية والمعايير المحلية والعالمية.

وأكد السديري، أن العدادات الذكية تمثل مشروع الشركة الأهم نحو التحول الرقمي ومحور استراتيجيتها الهادفة إلى الارتقاء بمستوى الخدمات إلى الأفضل، كما أنه المشروع الواعد نحو تنمية وطنية شاملة إلى مستقبل زاهر.

وأشار السديري، إلى جهود جميع المشتركين ووزارة الطاقة ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وهيئة تنظيم المياه والكهرباء والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة وهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، وشركاء النجاح من الجهات المنفذة والمصنعة؛ مما ساهم في وصول المشروع إلى اكتمال هذه المرحلة في زمن قياسي.

يذكر أنه تم تصنيع نحو 4 ملايين عداد ذكي مصنعة محلياً، وتمثل 40% من إجمالي عدادات المشروع، كما أن جميع العدادات تمت مطابقتها واعتماد طرازاتها من قبل الهيئة السعودية للمواصفات القياسية وفق الإجراءات المتبعة للبرنامج الوطني للمعايرة القانونية "تقييس".

وأكدت الشركة، في أغسطس/ آب الماضي، أن مشروع تركيب العدادات الذكية يسير وفق الخطط الموضوعة، وبدون أية تكاليف على المشتركين. 

وقالت السعودية للكهرباء، في يناير/ كانون الثاني 2020م، إن مشروع استبدال العدادات الحالية بالعدادات الذكية سيتم تنفيذه على 3 مراحل، تشمل المرحلة الأولى؛ وفقاً للخطط التنفيذية والجدول الزمني المعتمد، تركيب 10 ملايين عداد ذكي، والمرحلة الثانية ستشمل ربط أنظمة الاتصالات؛ وصولاً إلى المرحلة الثالثة والأخيرة بربط أنظمة الفوترة.

ترشيحات:

السعودية للكهرباء: إيصال الخدمة لـ 384 ألف مشترك جديد خلال عام 2020

الرئيس التنفيذي: السعودية للكهرباء أظهرت مرونة وقدرة تشغيلية في مواجهة التحديات