TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط الكويتي ينخفض 65 سنتاً إلى 62.26 دولار للبرميل

النفط الكويتي ينخفض 65 سنتاً إلى 62.26 دولار للبرميل
صورة تعبيرية

مباشر - محمد فاروق: انخفض برميل النفط الكويتي خلال جلسة أمس الثلاثاء بواقع 65 سنتاً؛ ليصل سعر البرميل إلى 62.26 دولار، مقابل 62.91 دولار للبرميل أول أمس الاثنين، وذلك وفقاً للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

عالمياً، ارتفعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات أمس، مع التفاؤل بشأن وتيرة تعافي الاقتصاد العالمي من تداعيات وباء "كورونا".

ورفع صندوق النقد الدولي توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي هذا العام إلى 6% بدلاً من التقديرات السابقة عند 5.5%، بدعم حزم التحفيز المالي الإضافية وتواصل عمليات التطعيم ضد الوباء.

وكشفت أمس بيانات معهد البترول الأمريكي تراجع مخزونات النفط بنحو 2.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الثاني من أبريل/نيسان الجاري.

ومن المقرر أن تعلن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بيانات المخزونات الرسمية في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

ومع انطلاق تعاملات اليوم، استقرت أسعار النفط قبل صدور بيانات المخزونات الأمريكية، ووسط التفاؤل بتعافي الاقتصاد العالمي بدعم من استمرار عمليات التطعيم ضد فيروس "كورونا".

وعلى صعيد التداولات، استقرت اليوم العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم يونيو/حزيران عند مستوى 62.77 دولار للبرميل. كما استقرت عقود خام نايمكس الأمريكي تسليم مايو/أيار مُسجلة 59.36 دولار للبرميل.

ترشيحات:

وزير المالية: 7.92 مليار دينار أرباحاً مُحتجزة لدى 3 جهات حكومية بالكويت

صعود جماعي للمؤشرات الكويتية صباحاً.. والسيولة تناهز 9 ملايين دينار

نائب رئيس "أجيليتي" الكويتية: شركات عديدة تفكر في تخفيض نشاطها محلياً

موجودات شركات الاستثمار التقليدية بالكويت تتراجع 6.1% في يناير

الكويت: مرسوم أميري بنقل الإشراف على "بنك الائتمان" إلى وزير المالية