تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"نبراس للطاقة" توقع اتفاقية شراكة لمشروعات بالطاقة الشمسية في أوكرانيا

"نبراس للطاقة" توقع اتفاقية شراكة لمشروعات بالطاقة الشمسية في أوكرانيا
صورة لأحد مشروعات الطاقة الشمسية

الدوحة – مباشر: أعلنت شركة نبراس للطاقة توسيع خارطة استثماراتها إلى سوق الطاقة الأوكراني من خلال اتفاقية شراكة في 6 مشروعات لتوليد الكهرباء عن طريق الطاقة الشمسية مع شركة "يو دي بي للطاقة المتجددة"، وشركتها الأم "يوفيوتشر".

وحسب بيان لبورصة قطر اليوم الأربعاء، فبموجب الاتفاقية ستقوم نبراس للطاقة بالاستحواذ على حصة الأغلبية في مشاريع الطاقة الشمسية "سكيثيا 1"، و"سكيثيا "2، و"فري انرجي"، و"بورت سولار"، و"تيرسلاف"، و"سن باور بيرفوميسك". 

 ونبراس للطاقة هي شركة مساهمة بين كل من شركة الكهرباء والماء القطرية بنسبة 60٪، وشركة قطر القابضة 40٪، وتعد مستثمراً استراتيجياً برؤية عالمية في قطاعي الطاقة والمياه.

وبالإضافة إلى الاستحواذ على مشاريع الطاقة الشمسية، دخلت نبراس للطاقة وشركة يو دي بي أر أيضاً في شراكة استراتيجية طويلة الأجل للاستثمار في تطوير مشاريع جديدة للطاقة النظيفة في أوكرانيا.

ووفق البيان، سيؤدي التعاون بين الشركتين إلى إحداث تغيير إيجابي في صناعة الطاقة والبيئة في أوكرانيا من خلال تقليل انبعاثات الكربون؛ إذ تركز تلك الشراكة على مشاريع الطاقة النظيفة والمتجددة.

ومن جانبه قال نيكولاس تيموشوك، الرئيس التنفيذي لشركة يو فيوتشر:" بفضل استثمارات نبراس للطاقة، سنقوم بإنتاج أكثر من 700 ترليون وحدة من الكهرباء النظيفة سنوياً؛ وهو ما يكفي لتوفير الطاقة إلى 310 آلاف منزل".

يذكر أن شركة " يو دي بي أر" هي شركة استثمار وتطوير في مجال الطاقة المتجددة، وتخطط من خلال تنويع موارد وموقع منشآتها لتصبح بحلول عام 2022 واحدة من أكبر منتجي الطاقة النظيفة في أوكرانيا بسعة إجمالية تزيد عن 300 ميجا واط.

وكانت أرباح الكهرباء والماء قد انخفضت خلال العام الماضي بنسبة 17.73% إلى 1.16 مليار ريال، مقابل 1.41 مليار ريال أرباح عام 2019.

ترشيحات:

"المركزي القطري" يطرح أذون خزانة بـ600 مليون ريال

"النقد الدولي" يخفض توقعاته لنمو اقتصاد قطر في 2021

اجتماع عربي لمناقشة 6 آليات للتعاون بمجالات النقل البري والبحري

"المتحدة" توقع مذكرة تفاهم لإنشاء مستشفى بـ"اللؤلؤة قطر"

"قطر للبترول" توقع اتفاقية لاستكشاف منطقتين بحريتين مع "شل"