تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السديس: التحصين ضد فيروس كورونا شرط لدخول الحرمين الشريفين

السديس: التحصين ضد فيروس كورونا شرط لدخول الحرمين الشريفين
الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس

الرياض – مباشر: أكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، اشتراط (محصن) لدخول الحرمين الشريفين، والذي يؤكد اهتمام القيادة بصحة رواد الحرمين الشريفين وقاصديهما.

وأشار السديس؛ وفقاً لبيان صادر عن الرئاسة اليوم الثلاثاء، إلى أن القيادة لم تألُ جهداً في سبيل اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية التي تسهم في ضمان تأدية النسك والعبادات بالمسجد الحرام والمسجد النبوي في بيئة صحية مستوفية لكافة المعايير الصحية العالمية المتبعة في مجابهة الجائحة العالمية.

ودعا الرئيس العام، كل من يفد إلى المسجد الحرام والمسجد النبوي على الالتزام بالتعليمات والإجراءات التي أوصت بها الجهات المعنية للحد من انتشار الجائحة العالمية.

وفي السياق ذاته، وجه الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وكالة الشؤون الميدانية بإطلاق مبادرة (ميدان محترز)، و(تفويج مسؤول)، و(حشود محصنة) الهادفة في مخرجاتها إلى تعزيز البيئة الصحية ومتطلبات مكافحة العدوى بالمسجد الحرام.

وشدد السديس، على منسوبي وكالة الشؤون الميدانية بالعمل على تهيئة الأجواء المثالية وتفعيل الخطط الصحية الميدانية بالتعاون مع الجهات المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن؛ لضمان أداء المعتمرين والمصلين لعبادتهم بكل يسر وسهولة وفق تطلعات القيادة لشهر رمضان الاستثنائي هذا العام.

وأكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أهمية تنفيذ الخطط التشغيلية لموسم رمضان المبارك، والتأكد من كافة الاستعدادات والخدمات التي خُصصت لاستقبال القاصدين؛ وذلك خلال اجتماعه مع القيادات الميدانية بالمسجد الحرام بحضور وكلاء الرئيس العام.

واطلع الرئيس العام على العديد من البرامج والخطط التي أعدتها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في منظومة العمل الميداني بالمسجد الحرام؛ بهدف رفع جودة الخدمات المقدمة لقاصديه خلال شهر رمضان، والتي راعت في مخرجاتها الإجراءات الاحترازية التي أوصت بها الجهات المعنية للحد من انتشار الجائحة العالمية.

وأوصى الرئيس العام، القيادات الميدانية بضرورة العمل المؤسسي وتوحيد الجهود في تذليل عقبات وصعوبات الخدمات المقدمة في الميدان إن وجدت، والاستفادة منها في تطوير الخدمة المباشرة لكل من يفد إلى المسجد الحرام والمسجد النبوي، وتسخير القدرات والمواهب البشرية في مجال الخدمة الميدانية لخلق منظومة خدمات متميزة خلال موسم رمضان، مشيراً إلى وحوب تعزيز الدور التكاملي بين موظفي الرئاسة في الميدان والجهات المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن.

ترشيحات:

وزير الحج السعودي يقترح ترتيب اجتماع لبحث انتقال قطاع العمرة لوزارة السياحة

السعودية تعلن شروط أداء العمرة والصلوات في الحرمين خلال رمضان

مسؤول: إجراءات استباقية من "الحج" السعودية لزيادة أعداد المعتمرين في رمضان