TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

28 أبريل.. مساهمو "صافولا" يناقشون توزيعات الأرباح وشراء جزء من الأسهم

28 أبريل.. مساهمو "صافولا" يناقشون توزيعات الأرباح وشراء جزء من الأسهم
مقر تابع لمجموعة صافولا

الرياض – مباشر: قرر مجلس إدارة مجموعة صافولا، عقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية لمساهمي الشركة، بتاريخ 28 أبريل / نيسان لمناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.

وأوضحت "صافولا"، في بيان على السوق المالية السعودية "تداول" اليوم الاثنين، أن جدول أعمال الجمعية يتضمن التصويت على توزيع أرباح نقدية عن العام 2020، بقيمة 400.5 مليون ريال، بواقع 0.75 ريال (75 هللة) للسهم.

وأشارت إلى أن أحقية التوزيعات للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية، المقيدين في سجل مساهمي الشركة بنهاية ثاني يوم تداول يلي يوم انعقاد الجمعية.

ولفتت الشركة إلى أن جدول الأعمال يتضمن كذلك التصويت على شراء الشركة ما يصل لـ 1.2 مليون سهم من أسهمها العادية؛ والاحتفاظ بها كأسهم خزينة في إطار برنامج حوافز الموظفين طويل الأجل.

وأشارت، إلى أنه سيتم مناقشة تفويض مجلس الإدارة بإتمام عملية الشراء خلال فترة أقصاها 12 شهراً من تاريخ قرار الجمعية، على أن يتم تمويل الشراء سيتم من موارد الشركة الذاتية.

وتناقش الجمعية خلال الاجتماع، تقرير مجلس الإدارة ومراجع الحسابات والقوائم المالية لعام 2019، إلى جانب التصويت على إبراء ذمة أعضاء المجلس عن تلك الفترة، إلى جانب بقية البنود المدرجة على جدول الأعمال.

وكشفت النتائج المالية لمجموعة صافولا خلال عام 2020 نمو صافي الأرباح  91.5% إلى 910.8 مليون ريال مقابل 475.6 مليون ريال للعام السابق.

وأقرت الجمعية العامة غير العادية للمجموعة، في أبريل/ نيسان 2020، توزيع 160.2 مليون ريال على المساهمين عن عام 2019، وبواقع 0.3 ريال للسهم، وشراء 700 ألف سهم من أسهمها.

ترشيحات:

مجموعة صافولا تعتزم شراء 1.2 مليون سهم ضمن برنامج حوافز الموظفين

" صافولا" توصي بتوزيع 0.75 ريال للسهم عن العام 2020