TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحبوب السعودية تشتري 295 ألف طن قمح مستورد بالدفعة الثانية لعام 2021

الحبوب السعودية تشتري 295 ألف طن قمح مستورد بالدفعة الثانية لعام 2021
حقول قمح تابعة لشركة سالك المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي - أرشيفية

الرياض – مباشر: أتمت المؤسسة العامة للحبوب السعودية إجراءات ترسية الدفعة الثانية من القمح المستورد لعام 2021م، من مناشئ الاتحاد الأوروبي، والبحر الأسود، وأستراليا، وأمريكا الجنوبية والشمالية، بواقع 295 ألف طن.

وأوضح محافظ المؤسسة العامة للحبوب، أحمد بن عبدالعزيز الفارس؛ وفقاً لبيان للمؤسسة، أن التعاقد على هذه الدفعة يأتي في إطار تلبية احتياجات شركات المطاحن من القمح والحفاظ على المخزون الاستراتيجي عند المستويات الآمنة.

وأضاف الفارس، أن الدفعة الثانية المتعاقد عليها هذا العام ستصل خلال الفترة (مايو/ أيار – يونيو/ حزيران 2021م) وبواقع 5 بواخر، موزعة على 2 باخرة لميناء جده الإسلامي بكمية 120 ألف طن، وعدد 2 باخرة لميناء ينبع التجاري بكمية 120 ألف طن، وعدد باخرة واحدة لميناء جازان بكمية 55 ألف طن.

وأفاد الفارس، أنه تم دعوة 23 شركة عالمية متخصصة في تجارة الحبوب تقدمت منها 17 شركة للمنافسة، وتم الترسية على العروض الأقل سعراً للشحنات المطلوبة.

وأشار المحافظ، إلى أنه بترسية الدفعة الثانية لهذا العام تكون المؤسسة قد تعاقدت منذ بداية هذا العام على كمية تقدر بنحو 650 ألف طن قمح.

يذكر بأن المؤسسة بدأت هذا الأسبوع شراء القمح المحلي من المزارعين للعام 2021م والذي يمتد حتى نهاية أكتوبر/ تشرين الأول؛ وذلك بتفعيل خدمات منصة محصولي على الموقع الإلكتروني للمؤسسة للمزارعين المؤهلين لاختيار فروع ومواعيد التوريد.

ترشيحات:

السعودية تبدأ شراء القمح من المزارعين المحليين للموسم الثالث.. صور

التجارة السعودية: وفرة عالية بالسلع والمنتجات الرمضانية وبدائلها بمختلف الأسواق