TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تُعيد التداول على أسهم "المعدات".. وتوقف 9 شركات

بورصة الكويت تُعيد التداول على أسهم "المعدات".. وتوقف 9 شركات
قاعة التداولات ببورصة الكويت
المعدات
EQUIPMENT
-4.26% 24.70 -1.10

الكويت - مباشر: أعلنت بورصة الكويت أنه سيتم إعادة التداول على أسهم شركة المعدات القابضة اعتباراً من اليوم الاثنين الموافق 5 أبريل/نيسان 2021؛ وذلك بعد إعلان الشركة عن البيانات المالية.

كانت النتائج المالية السنوية لـ"المعدات" أظهرت قفزة كبيرة في خسائر الشركة خلال العام الماضي؛ لتصل إلى 1.38 مليون دينار تقريباً، مقابل خسائر تُقدر بنحو 111.81 2 ألف دينار في عام 2019.

من ناحية أخرى، أوقفت البورصة التداول على أسهم 9 شركات أخرى لأسباب مختلفة، حيث تم إيقاف سهمي "ريم العقارية" و"المال للاستثمار" بسبب عدم تقديم الشركتين بيانات الفترة المنتهية في 30 سبتمبر/أيلول 2020.

كما أوقفت الشركة "المال للاستثمار" أيضاً بسبب عدم قيام الشركة بسداد رسم الاشتراك السنوي لعام 2021، وكذلك إيقاف أسهم الشركة بقرار من هيئة أسواق المال الكويتية.

وأعلنت البورصة إيقاف التداول على أسهم شركتي "المدن" و"أبيار" لعدم قيام الشركتين كذلك بسداد رسم الاشتراك السنوي لعام 2021، بالإضافة إلى قرار من هيئة أسواق المال بإيقاف "أبيار".

وقررت البورصة إيقاف التداول على أسهم كل من "أجوان"، و"صكوك"، و"المدينة"، و"عربي قابضة"؛ بناءً على قرار من هيئة أسواق المال الكويتية، بالإضافة إلى إيقاف سهم "الديرة" نتيجة تخفيض رأس المال.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

مساهمو "أعيان للإجارة" يقرون تخفيض رأس المال إلى 71.4 مليون دينار

الهاشل" يتوقع استعادة النمو بأنشطة الكويت الاقتصادية