TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"قطر للمال" و"الإيداع المركزي" يتعاونان لزيادة تدفق الاستثمار المحلي والأجنبي

"قطر للمال" و"الإيداع المركزي" يتعاونان لزيادة تدفق الاستثمار المحلي والأجنبي
مركز قطر للمال

الدوحة – مباشر: وقع مركز قطر للمال مذكرة تفاهم مع شركة قطر للإيداع المركزي للأوراق المالية، لتحديد أوجه التعاون المشترك بين الجانبين فيما يتعلق باستقطاب، وتشجيع وزيادة حجم تدفق الاستثمارات المحلية والأجنبية.

وسيقوم الطرفان بموجب هذه المذكرة بالتنسيق المشترك، وتوحيد الجهود لنشر ثقافة الاستثمار في الأسهم والأوراق المالية من خلال توعية، وتوجيه وتحفيز المستثمرين محلياً ودولياً للاستثمار في الأوراق المالية، وزيادة ثقتهم بالاقتصاد القطري، وفق قنا.

وستسهم هذه المذكرة في تعزيز نمو الأسواق المالية بدولة قطر والترويج للفرص الاستثمارية المتاحة في أسواق الأوراق المالية، وتدعم تحقيق الهدف الرئيسي المنشود في بناء اقتصاد وطني متنوع وتنافسي تماشيا مع رؤية قطر الوطنية 2030.

وقع مذكرة التفاهم عن مركز قطر للمال السيد يوسف محمد الجيدة الرئيس التنفيذي للمركز، وعن شركة قطر للإيداع المركزي للأوراق المالية السيد مسند بن عبداللطيف المسند، الرئيس التنفيذي للشركة.

وقال يوسف الجيدة رئيس مركز قطر للمال، إن هذه المذكرة ستساهم في تعزيز مكانة دولة قطر كمركز تجاري مزدهر في المنطقة، وستقدم للمستثمرين بوابة جديدة لاستكشاف الفرص الاستثمارية الواعدة التي تزخر بها أسواق دولة قطر المالية.

وأضاف يوسف الجيدة، أن مذكرة التفاهم المبرمة، ستساهم في زيادة الدعم المقدم للشركات المسجلة على منصة أعمال مركز قطر للمال والتي يزيد عددها حالياً على 900 شركة من خلال دعم نمو أعمالها وضمان توسعها في الأسواق المالية القطرية مستقبلاً.

من جانبه، قال مسند بن عبداللطيف المسند، الرئيس التنفيذي لشركة قطر للإيداع المركزي للأوراق المالية، إن هذه المذكرة تأتي في إطار استراتيجية الشركة الرامية إلى إقامة علاقات طويلة الأمد، معربا عن سعادته بهذه الشراكة مع مؤسسة قطرية مرموقة كمركز قطر للمال.

ترشيحات:

اقتصاد قطر ينكمش 3.9% في الربع الرابع 2020

"دافوس": البحرين الأولى خليجياً في مجال المشاركة الاقتصادية والفرص

قطر تبدأ تطبيق "الإقرار الضريبي المبسط" على شركات المواطنين والخليجيين

مناورة خاطئة لقبطان "إيفرجيفن".. والمُشغّل يحمل المالك مسؤولية تعويض قناة السويس