TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موديز" تثبت تصنيفات "بيتك" بنظرة مستقبلية مستقرة

"موديز" تثبت تصنيفات "بيتك" بنظرة مستقبلية مستقرة
مقر البنك في الكويت
بيتك
KFH
-0.96% 723.00 -7.00

الكويت - مباشر: قامت وكالة موديز للتصنيف الائتماني مؤخراً بتثبيت تصنيفات بنك بيت التمويل الكويتي "بيتك"؛ مع نظرة مستقبلية مستقرة تماشياً مع النظرة المستقبلية الممنوحة لتصنيف المصدر المُخصص لدولة الكويت.

وقال "بيتك" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الخميس، إن الوكالة قامت بتثبيت تصنيف الودائع عند الفئة (A2 / P-1)، وتصنيف مخاطر الطرف المقابل عند (A1 / P-1)، والتقييم الائتماني الأساسي المستقل للبنك عند (baa3).

وأوضحت "موديز" في التقرير أن تصنيف الودائع طويلة الأجل (A2) المُخصصة لـ"بيتك" يستند على التقييم الائتماني الأساسي المستقل للبنك بدرجة (baa3)، متوقعة أن يكون هناك احتمال كبير جداً للدعم من الحكومة الكويتية؛ إذا لزم الأمر.

وأضافت بأن التقييم الائتماني الأساسي للبنك يعكس قوة وتنوع الأنشطة الإسلامية لـ"بيتك"، والتي تدعم قوته على الرغم من تأثيرها على ربحيته في الوقت الحالة. وتحسن مخاطر الأصول مقارنة بمستويات ما قبل عام 2014، بالإضافة إلى رسملة البنك القوية.

وبينت أن نقاط القوة للبنك يقابلها من جهة أخرى التركيز على قطاعات وعمليات دولية هامة في دول تتوقع "موديز" أن تعمل الظروف التشغيلية فيها على تقييد المعايير المالية للشركات التابعة.

وأشارت الوكالة إلى أن النظرة المستقرة لـ"بيتك" تعكس قوة رأسمال البنك وسيولته، ويقابلهما من جهة أخرى التركيز على قطاعات والتحديات المُتعلقة باستمرار تنفيذ خطة إعادة الهيكلة لمعالجة المشاكل السابقة.

وقال "بيتك" في بيان البورصة إن تثبيت "موديز" لتصنيفات البنك ليس من المتوقع أن يوجد له أي تأثير على المركز المالي للبنك.

كانت أرباح "بيتك" تراجعت 41% في العام الماضي؛ لتصل إلى 148.4 مليون دينار، مقابل أرباح عام 2019 البالغة 251.02 مليون دينار.

ترشيحات:

"أسواق المال" توافق على إدراج "جاسم للنقليات" في بورصة الكويت

الكويت تحدد مواعيد وساعات العمل في شهر رمضان

"أسيكو" تتكبد خسائر بقيمة 28.7 مليون دينار في 2020

خسائر "إيفا فنادق" السنوية تتقلص 41% إلى 13.3 مليون دينار