TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية والعراق توقعان 5 اتفاقيات تعاون بعدة مجالات بينها تمويل الصادرات

السعودية والعراق توقعان 5 اتفاقيات تعاون بعدة مجالات بينها تمويل الصادرات
جانب من توقيع الاتفاقيات

الرياض - مباشر: وقع وفد عراقي برئاسة مصطفى الكاظمي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، خلال زيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية، عددًا من الاتفاقيات ومذكرات تفاهم مع الجانب السعودي، الذي رأسه ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وأفاد مجلس الوزراء العراقي، في بيان صحفي، بأنه تم توقيع اتفاقية لمنع الإزدواج الضريبي بين حكومة جمهورية العراق وحكومة المملكة العربية السعودية.

ووقع وزير المالية العراقي، علي علاوي، مع الرئيس التنفيذي المكلف للصندوق السعودي للتنمية، اتفاقية تمويل الصادرات السعودية.

وشهد اللقاء، توقيع اتفاقية مشتركة للتعاون في مجال التخطيط التنموي للتنويع الاقتصادي وتنمية القطاع الخاص، ومذكرة للتعاون المشترك بين دار الكتب والوثائق الوطنية في جمهورية العراق، و دار الملك عبد العزيز في المملكة العربية السعودية.
 
ووقع الجانبان، مذكرة تفاهم بين شبكة الإعلام العراقي وهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية.

والتقى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد، نائب رئيس الوزراء، وزير الدفاع السعودي، مصطفى الكاظمي، رئيس الوزراء العراقي، خلال زيارة الأخير إلى العاصمة السعودية الرياض.

وبحث الجانبان، اليوم، العلاقات الثنائية بين البلدين، وتعزيز سبل التعاون المشترك في مجالات الاقتصاد والطاقة والأمن والاستثمار وأمن الحدود.

واجتمع محمد بن عبدالله الجدعان، وزير المالية السعودي، نظيره العراقي، علي عبد الأمير علاوي، ووزير التخطيط العراقي، خالد بتال النجم، بحسب وكالة أنباءالسعودية "واس".

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية وبحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

ترشيحات 

السعودية والعراق يبحثان تعزيز التعاون في مجالات بينها الاقتصاد والطاقة