TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير النفط الكويتي: ندعم جهود "أوبك" للالتزام بتخفيض مستويات الإنتاج

وزير النفط الكويتي: ندعم جهود "أوبك" للالتزام بتخفيض مستويات الإنتاج
وزير النفط ووزير التعليم العالي في الكويت، محمد الفارس

الكويت - مباشرقال وزير النفط ووزير التعليم العالي في الكويت، محمد الفارس، إن بلاده تدعم كل الجهود التي تتخذها منظمة (أوبك) والمنتجون المستقلون من خارجها من خلال التزامها الكامل بتخفيض مستويات الإنتاج بالشكل المطلوب والمتفق عليه والذي ساهم بشكل كبير في تحسن ميزان العرض والطلب خلال الفترة الماضية.

وقال الفارس في بيان صحفي صادر عن وزارة النفط، إن دولة الكويت حريصة على نجاح كل جهود المنظمة الهادفة إلى تحقيق توازن السوق والعودة بمستويات المخزون النفطي إلى المستويات الطبيعية.

وأضاف أن قرارات (أوبك +) تتسم بالنهج اليقظ لمواكبة الأحداث المتغيرة لاحتياجات السوق والتي تقررها المنظمة شهرياً خلال الاجتماع الدوري.

وأشاد بالتعاون بين جميع دول المنظمة والشركاء من خارجها في إطار جهودهم المستمرة في العمل والتعاون المشترك لدعم استقرار سوق النفط وتعزيز الانتعاش الاقتصادي العالمي من خلال الحفاظ على تدفقات ثابتة للطاقة عالمياً.

وأثنى على القرار التوافقي الذي تم اتخاذه خلال الاجتماع السابق الذي يقضي بتمديد التخفيضات الحالية بالإنتاج مدة شهر إضافي خلال شهر أبريل 2021 مشيداً كذلك بمبادرة المملكة العربية السعودية الشقيقة باستمرار خفض إنتاجها بشكل طوعي خلال شهر أبريل/نيسان الذي سيدعم الاستقرار في الأسواق النفطية وعلى الجهود والمشاورات التي قادتها السعودية بشكل مكثف مع روسيا ومع بقية الدول المشاركة في اتفاق (أوبك+).

وأبدى الوزير الفارس "تفاؤلاً حذراً" بخصوص بوادر تحسن مؤشرات الأسواق النفطية خصوصاً مع انتشار توزيع لقاحات فيروس كورونا والتعافي التدريجي في نشاط الصناعة وعودة الحياة إلى طبيعتها.

ويترأس الفارس وفد دولة الكويت المشارك في الاجتماع الـ28 للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج (JMMC) المقرر اليوم الأربعاء، والاجتماع الوزاري الـ15 لمنظمة الدول المصدرة للنفط والدول المنتجة من خارجها (أوبك +) المقرر عقده غداً الخميس؛ وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي.

ويضم وفد دولة الكويت إلى الاجتماعين علاوة على الوزير الفارس كلاً من محافظ دولة الكويت لدى (أوبك) هيثم الغيص، والممثل الوطني للكويت لدى (أوبك) محمد الشطي.

ترشيحات:

"لوجستيك" تتحول للخسارة في 2020 بقيمة 5.3 مليون دينار

"مزايــا" توقع اتفاقية حدود ائتمانية مع بنك كويتي بقيمة 81.2 مليون دولار

خسائر "الرابطة" تتفاقم في 2020 بسبب تخفيض بالنشاط الصناعي

النفط الكويتي يرتفع إلى 64.32 دولار للبرميل

20 أبريل.. مساهمو "الأهلي المتحد" الكويتي يناقشون توزيعات الأرباح